“نانو” تطبيق جديد يتحدى “سكايب” في إجراء المكالمات المجانية

ظهر تطبيق جديد يسمى Nanu لإجراء المكالمات المجانية مستخدما شبكات 2G، وأيضا لإجراء مكالمات الخطوط الأرضية والهواتف النقالة، منهيا بذلك سيطرة العملاق Skype على هذا المجال.

يتبع Nanu برنامج التشغيل آندرويد، وتم إطلاقه في بداية الشهر الجاري أغسطس/آب، ويمكن من خلال التطبيق الاتصال بالمستخدمين له عن طريق شبكات 2G، أو حتى غير المستخدمين له عن طريق الهواتف الأرضية والمحمولة.

ومع الاتصال باستخدام Nanu، سيظهر إعلان قصير خلال سماع رنين نغمات الهاتف، وبمجرد بدء المكالمة بين الطرفين، تتوقف إذاعة الإعلان على الفور.

عائدات الإعلانات تساعد على دعم تكلفة المكالمة، بحيث تصبح مجانية للمستخدمين.

وأخبرت NANU شبكة TNW أنها تعمل مع شركات مثل “كنتاكي فرايد تشيكن” و “نستلة” و”باي وبال” و”HTC” وغيرها.

الفريق الذي طور التطبيق الجديد يتكون من والد وابنه، دانيال و مارتن نوجيت يعملان في مجال الصناعات البحرية، وقاموا بتصميم التطبيق NANU من الألف إلى الياء وتجهيزه بالتكنولوجيات التي تعمل في بيئات النطاق الترددي المنخفض التي يمكن دمجها مع البنية التحتية للشبكات.

وستكون المكالمات المجانية إلى الهواتف النقالة والهواتف الأرضية 15 دقيقة فقط لغير مستخدمي التطبيق، وأيضا لأول مليون مستخدم يقومون بتحميل التطبيق على هواتفهم فقط. وحتى الآن تشمل المكالمات المجانية إلى الهواتف الأرضية 41 بلدا فقط، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا، بينما ستعمل المكالمات المجانية إلى الهواتف المحمولة فقط في ألمانيا، المجر، الهند، ايرلندا، سنغافورة، اسبانيا، تايلاند، والولايات المتحدة.

ويقول فريق المصممين إن عدد الدقائق المجانية وقائمة البلدان سوف تنمو مع الحصول على المزيد من المستخدمين للتطبيق، لأن ذلك سيساعد على المزيد من العائدات الإعلانية.

التطبيق الآن فقط على آندرويد، ولكن الفريق يقول أن نسخة الـ iOS سوف تظهر في خلال من شهرين إلى ثلاثة أشهر قادمة، مع كثير من الخدمات الأخرى.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: