نتنياهو ينتقد “غموض” موقف الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالحكومة الفلسطينية و يطالب بعدم الاعتراف بها

القدس- (أ ف ب): انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين “غموض” موقف الاتحاد الاوروبي من حكومة التوافق الوطني الفلسطينية التي تدعمها حركة حماس.

وقال نتنياهو في تصريحات بثتها اذاعة الجيش الاسرائيلي قبل أن تؤدي الحكومة الفلسطينية اليمين القانونية امام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله “الارهاب الاسلامي يرفع راسه في أوروبا راينا الجريمة المروعة التي ارتكبت في المتحف اليهودي في بروكسل”.

واشار نتنياهو إلى انه “من الغريب بالنسبة لي ان تقوم الدول الاوروبية بادانة هذه الجريمة بشدة بينما تتحدث بشكل غامض وبطريقة ودية عن حكومة مع حماس وهي منظمة ارهابية تقوم بهذا النوع من الجرائم وتثني عليها”.

ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس في 23 نيسان/ ابريل اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.

ونصت هذه الوثيقة على أن يتم في 28 ايار/ مايو على ابعد تقدير، تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة بدون تفويض سياسي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر.

وكان نتنياهو دعا الأحد المجتمع الدولي على عدم”التسرع″ في الاعتراف بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية المدعومة من حركة حماس.

وقال في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته “حماس منظمة ارهابية تدعو الى تدمير دولة إسرائيل” مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة “لن يعزز السلام بل سيعزز الارهاب”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: