نتنياهو يُعلن للمرّة الأولى: الإسرائيليون الثلاثة إختطفوا وسنمنع وصولهم إلى غزة

قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتانياهو انه لا يمكن الافصاح عن كل ما يدور في عمليات البحث عن المستوطنين المختطفين، الا أنه أكد بأن المستوطنين المفقودين تم اسرهم من قبل ما أسماها بــ “منظمة ارهابية”.

و أضاف نتانياهو خلال مؤتمر صحفي عقده بمشاركة وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعلون و رئيس الاركان، بيني غانتس بأنه قرر استخدام كل الوسائل المتاحة للعثور عليهم ومنع نقلهم لقطاع غزة، وسنطالب السلطة الفلسطينية والتي يراسها ابو مازن بالعمل على الافراج عنهم، بما أن الذين قاموا بعملية الاسر خرجوا من مناطق السلطة، و بالتالي فإن ابو مازن مسؤول عن عملية الأسر، حسب أقواله.

و أردف يقول: “عندما وقعت عمليات انطلق منفذوها من الضفة الغربية فحماس والجهاد الاسلامي تعهدوا بإبادة “اسرائيل”، و طوال الوقت تعهدوا باسر وقتل ابناء الشعب الاسرائيلي”.

و أوضح نتانياهو انه منذ عشرات السنين قام النشطاء الفلسطينيين بمحاولات لاسر جنود ومستوطنين، وهذه المرة نجحوا.

 و أضاف: ” إن حماس والمنظمات الارهابية سيطرت على قطاع غزة ولكن التحالف بين حماس وابو مازن امر صعب لا يمكن القبول به”، زاعماً بأن تحالف حماس مع ابو مازن يفتح الابواب لسيطرة حماس على الضفة الغربية.

من ناحيته قال وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعلون: ” إننا نبذل كل الجهود ولن يهدأ لنا بال حتى نحرر المستوطنين الثلاثة”، لافتاً الى أن المهمة معقدة تتطلب الصبر والتمعن.

و أشار يعلون الى أنه سيصل لمنفذي عملية الاسر، موضحاً أنه تم احباط عمليات كثيرة لاسر جنود ومستوطنين خلال الفترة الأخيرة.

و أكد بأن قوات الجيش تقوم منذ يومين بعمليات عسكرية واسعة النطاق بحثاً عن المستوطنين الثلاثة، مشدداً على أن العمليات ستتسع و ستتواصل خلال الايام المقبلة.

بدوره قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إن عملية الاختطاف “تعتبر خطيرة. نعمل بتعاون وثيق مع جميع الأذرع الأمنية في كل مكان يتطلب ذلك”.
وأضاف” سنعمل بتصميم وسنفعل كل ما يلزم لإنهاء حادث الاختطاف في أسرع وقت ممكن”.
وتابع غانتس “ستكون عيوننا مفتوحة على الجبهات الأخرى أمام قطاع غزة والجبهة الشمالية تماشيًا مع جهودنا لإعادة الشبان المختطفين الثلاثة”، مشيرا إلى أنه “سنواصل التحرك بتصميم، مثلما حققنا الإنجازات الميدانية حتى اللحظة،  بالهدوء والصبر والمسؤولية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: