ملعب
stade

نحو تهيئة ملعب المنزه وإمكانية إنشاء ملعب جديد بمواصفات عالمية

أوصى كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري، لدى اجتماعه أمس الأربعاء بمقر الوزارة بالمدير العام للحي الوطني الرياضي عادل الزرمديني مرفوقا بعدد من اطارات الحي وبحضور المدير العام للرياضة بوبكر عطية ومديري البناءات والتجهيز نوفل بالحاج رحومة والتخطيط والتقييم محي الدين العرباوي، بضرورة مزيد الحرص على التسريع في فضّ كل الاشكاليات المتعلّقة بمختلف منشآت الحي الوطني الرياضي بالمنزه، واستكمال الأشغال التي تشمل عددا من مكوناته.


وتم خلال جلسة العمل الخاصة بمتابعة تنفيذ مشاريع الحي الوطني الرياضي، استعراض أبرز المشاريع والأشغال التي تعكف الوزارة على تنفيذها في الحي الوطني.

واطلع عماد الجبري على تقدم نسق الأشغال بعدد من المنشآت على غرار قاعتي الجمباز والقاعة متعددة الاختصاصات، وملعب كرة القدم بالحي الرياضي للشباب بالمنزه، كما أوصى بضرورة فضّ الاشكاليات التي تعيق الانطلاق في أشغال تهيئة الملعب الأولمبي بالمنزه، واستئناف الدراسات الخاصة بإعادة ترميمه، وتم في هذا الصدد تدارس إمكانية تشييد ملعب كرة قدم جديد بمواصفات عالمية في حدى ضواحي تونس الكبرى، يخفف العبء عن بقية الملاعب، ويراعي المعايير الأمنية المرجوّة وقادر على احتضان المقابلات الوطنية والقارية الكبرى.


كما تم تدارس التسريع بطلب العروض الخاص بدراسة مشروع تهيئة ملعب ألعاب القوى بالحي الوطني الرياضي بمختلف مكوناته، بالاضافة الى تفعيل الاتفاقية الممضاة بين الوزارة والجامعة التونسية للجيدو من أجل تحويل الجامعة للاعتمادات الخاصة بالانطلاق في تهيئة قاعة الجيدو بالحي الرياضي للشباب.

وتم بالمناسبة تدارس امكانية احداث وحدة تصرف حسب الاهداف تُعهد اليها مهمة إنجاز وتنفيذ ومتابعة المشاريع الرياضية الوطنية الكبرى.


كما تم التطرق خلال الجلسة إلى ملف تغطية مسبحي المنزه ورادس الذي بقي عالقا بحكم اعتذار مصالح وزارة التجهيز عن التعهد بالمشروع من مختلف جوانبه حيث تم التأكيد على النظر في كافة السبل المتاحة لتنفيذ المشروع نظرا للحاجة الملحة للمنتخبات الوطنية والنوادي مع النظر في إمكانية تنفيذ المشروع في نطاق التعاون الدولي مع إحدى الدول المرتبطة باتفاقيات تعاون ثنائي في المجال الرياضي مع الحكومة التونسية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: