نشطاء الفيس بوك يطالبون وزيرة المرأة باستفتاء شعبي حول تعدد الزوجات بدل إجرائه حول أحكام الميراث

نشطاء الفيس بوك يطالبون وزيرة المرأة باستفتاء شعبي حول تعدد الزوجات بدل إجرائه حول أحكام  الميراث
يشن نشطاء موقع الفيس بوك هجوما على وزيرة المرأة والطفولة والأسرة سميرة مرعي على خلفية اقتراحها إجراء استفتاء شعبي حول تغيير أحكام الله  في الميراث لتتساوى الأخت والأخ في نصيب إرثهما من الوالدين  .

وطالب النشطاء الوزيرة مرعي بالقيام باستفتاء حول تعدد الزوجات بدل المساس بأحكام الله في الميراث والتطاول عليها بحجة أن الإسلام أهان المرأة وحرمها من المساواة مع الذكر في الميراث .

ومن بين ما ورد في تعاليق النشطاء  اخترت الآتي  و أغلبها من صفحة ” فخار إكسر بعضو ” :

1 ) – إذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من هو  قد رفض تغيير أحكام الله لما طلب الكفار منه ذلك وقال ” مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاء نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ – يونس- 15 ” فهل تتجرأ هذه الوزيرة على تبديل أحكام الله لترضي الاتفاقيات الدولية من بينها اتفاقية سيداو ناسية مثولها بين يدي الله في يوم عظيم  بمعصيتها هذه؟

2) – استفتاء في الميراث !!! حتى هو الشعب عالم في الدّين هههههه باهي كي فتحت باب الإستفتاء نزيدو نحطو استفتاء على 4 نساء هههههه ولا هي لعبة ؟
3 ) –كان عليها قبل ذلك أن تستسفتي الشعب التونسي في أن تكون وزيرة أم لا
4) – يا جاهلة بعلم المواريث.. لو تدخلت يد الانسان لتغيير شي في المواريث لاصبحت المراة مظلومة
5)- كل شيء ممكن ياسيدة مرعي الا في مايمس حدود الله ، لانه من يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ، وما المطالبة بالتناصف في الميراث الا شعورا منك ومن كل امراة بالنقمة على شرع الله بدرجة اولى وعلى الرجل في المقام الذي اعطاه له شرع الرحمان، ياويلك من حساب الجبار يوم العرص عليه ، سواء مؤمنة بالله او ملحدة
6 ) –ايه و هي لاش جايبينها وزيرة كان متحاربش الاسلام وعقيدة الشعب…!!!. مازال تشوفوا و تسمعوا…و بعد يقولوا منين جونا المتعصبين!!!!!
7 )-يا مرا راهو ربي هو اللي قال للذكر مثل حظ الأنثيين عن أي استفتاء تتحدثين ايتها البلهاء
8) –لبلاد هاذي معليها كان تستنى المصايب وعقاب ربي جرت هالفعايل متع جهال , مدام شعب ساكتلكم وراقد صحة عليكم
9 ) –نحن بريئات من هكذا نسوه حتى شرع ربي باش يتفلسفو فيه
10) – تحولين وتحرفين كلام الله فاءذني بحرب من الله
هذا و يذكر أن الوزيرة مرعي أدلت بتصريحات عبر مختلف وسائل الإعلام ومن بينها قناة العربية وأعلنت عن امكانية إجراء استفتاء شعبي حول تغيير احكام الميراث لتحقيق المساواة بين الذكر والانثى مدعية أن كل الآباء في تونس يقومون بأنفسهم بهذه المساواة .

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: