120

نصائح لتجنب الانعكاسات الصحية جراء استهلاك اللحم في عيد الاضحى

نصائح لتجنب الانعكاسات الصحية جراء استهلاك اللحم في عيد الاضحى

دعا الدكتور المختص في التغذية وأمراض السكري صابر الدخلي المصابين بأمراض القصور الكلوي والنقرس وارتفاع الكلسترول والسمنة إلى الانتباه خلال عيد الاضحى الذي يتم خلاله استهلاك لحم الضأن لتجنب الانعكاسات التي من الممكن أن تنجر عن ذلك.

[ads2]
وبين الدكتور في برنامج صباح الناس على موزاييك اف ام أن هؤلاء الأشخاص مطالبون بإتباع جملة من النصائح التي من شانها أن تساعد على التوقي من المخاطر.
وتتمثل هذه النصائح في تناول السلطة الخضراء قبل كل وجبة يتقدمّها اللحم لأنها مفيدة للصحة وتمنح الجسم الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي تجنب الأضرار التي يسببها الإفراط في استهلاك اللحم وأيضا تيسر عملية الهضم مع ضرورةعدم  وضع البطاطا والجزر في السلطات.
كما دعا الدكتور صابر الدخلي إلى  تفادي القلي لأنه يزيد من الدهنيات، كما نصح باستعمال الزيوت النباتية لإعداد الوجبات بالإضافة إلى طبخ اللحم في الماء مرتين ولمدة ساعة ونصف قبل أن يستعمل للطبخ لإذابة ما به من شحوم.
كما بيّن الدكتور الدخلي أنّ شرب الشاي مباشرة بعد تناول وجبة اللحوم يخفّض في نسبة الحديد مما يحول دون استفادة الجسم من الطعام، لذا فمن المحبّذ تأجيل شرب الشاي ساعتين على الأقل بعد الوجبة الرئيسية.

[ads2]

وشدد الدكتور المختص في التغذية على ضرورة أن لا تتجاوز كمية اللحم في وجبة الغذاء   الـ 150 غراما،ودعا إلى  تناول وجبة واحدة خلال اليوم الأول من العيد بها لحم وتجنب اكل اللحم المحروق عند الشي.
ودعا أيضا على الابتعاد عن تناول بقية أجزاء الخروف من “مخ وعصبان وكبدة وقلب” لاحتوائها كمية هامة من الكولسترول تكون بنسب أكبر من تلك الموجودة في اللحم  بالإضافة إلى  التقليل من تناول المشروبات الغازية أثناء الأكل.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: