نقابة أطباء القطاع الخاص تنفي أيّ تغيير في إجراءات منظومة طبيب العائلة

ads2

أكد المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص اليوم الاثنين في بلاغ ، ان شيئا لم يتغير في ما يخص الإجراءات التي تتعلق بعمل الأطباء المنضوي تحت منظومة طبيب العائلة .

[ads2]

و جاء هذا التأكيد على اثر ما تم اتخاذه من قرارات خلال الجلسة العامة للنقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة و منها الدعوة الى تعليق العمل بالطرف الدافع ابتداءا من يوم الاثنين 10 اكتوبر من طرف الصيادلة.

هذا ومن حهته اعتبر الصندوق الوطني للتأمين على المرض” الكنام ” ، في بلاغ أصدره اليوم الاثنين  أن تعليق الاتفاقية بصفة أحادية يعد مخالفا للقواعد العامة للقانون والالتزامات ويمس بجوهر العلاقات التعاقدية القائمة على الشراكة المسؤولة بما من شأنه الاخلال بمبدأ استمرارية العلاج وضمان الحق في الصحة لفائدة منظوري الصندوق، داعيا إلى أن تبقى صحة المضمون الاجتماعي الهدف الاساسي وأن لا تكون محل تجاذب، ومؤكدا أنه يبذل مع مختلف الأطراف المعنية كافة المجهودات من أجل إجاد الحلول اللازمة لهذا التأخير بما يراعي توازناته المالية وبما يحافظ على مبدأ استمرارية العلاج لمنظوريه.

ويذكر أن الكاتب العامّ لنقابة أصحاب الصّيدليّات الخاصّة، رشاد قارة، أكّد أنّه تقرّر تعليق العمل بالإتّفاقيّة مع الصّندوق الوطنيّ للتّأمين على المرض”الكنام”، وذلك إثر عقد جلستها العامّة العاديّة.
 
وأكّد الكاتب العامّ لنقابة أصحاب الصّيدليّات الخاصّة، في تصريح لصحيفة “المغرب”  ،الأحد 9 أكتوبر 2016، أنّه تقرّر أيضا مطالبة الكنام بدفع المستحقّات الماليّة المتخ سيتضمّن تنصيصا على تمويل الدّولة للصّندوق الوطنيّ للتّقاعد والحيطة الإجتماعيّة.
 
ومن جهة أخرى قال رشاد قارة  إنّه بدءا من يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 سيضطرّ المواطن لتسديد المبلغ كاملاللصّيدليّ الذي سيوفّر له في المقابل فاتورة يتولّى المواطن تقديمها مباشرة لـ “الكنام” حتى يتمكّن من إستخلاص أمواله.
 
ويهمّ هذا الإجراء خاصّة المواطنين الذين يتمتّعون بمنظومة “طبيب العائلة”.
و قد عقد وزير الشّؤون الإجتماعيّة ،  الجمعة 07 أكتوبر الجاري ،  جلسة عمل مع الكاتب العامّ لنقابة أصحاب الصّيدليّات الخاصّة والرّئيس المدير العاملـ”الكنام” والمدير العامّ لإدارة الصّناديق، وسعوا إلى إقناع ممثّل الصّيدليّات بالتّخلّي عن التّلويح بإنهاء التّعامل مع الكنام ، كما تمّت دعوته إلى إنتظار المصادقة على ميزانيّة الدّولة لسنة 2017

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: