نقابة التعليم الأساسي تقرر مقاطعة العودة المدرسية 2016/2015

نقابة التعليم الأساسي تقرر مقاطعة العودة المدرسية 2016/2015

قررت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي في ختام اجتماعها  الأحد 14 جوان 2015 مقاطعة العودة المدرسية 2015-2016 وتحديد تراتيب المقاطعة لاحقا، إضافة إلى مواصلة مقاطعة مناظرة السيزيام مراقبة وإصلاحا.

وأعلن الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الأساسي الطاهر ذاكر  في تصريح  لوكالة تونس إفريقيا للأنباء انه سيتم   الاتفاق على تنظيم تحركات في الجهات للتنديد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة بإنجاح التلاميذ بصفة آلية وبخصم 5 أيام من أجور المعلمين وللمطالبة بإلغاء هذين القرارين.

[ads1]

 من جهته أفاد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الأساسي مستوري القمودي في تصريح لإذاعة شمس أف أم  ،  أنه تم الآتفاق في الهيئة الإدارية  على تنظيم تحركات في الجهات للتنديد بالإجراءات التي آتخذتها الحكومة بإنجاح التلاميذ بصفة آلية وبخصم 5 أيام من أجور المعلمين وللمطالبة بإلغلاء هذين القرارين.
 وأوضح أن الهيئة الإدارية القطاعية عبرت عن رفضها لهذه الإجراءات وآعتبرت أن قرار الإنجاح الالى للتلاميذ يمس من مصداقية التقييم و المدرسة العمومية.
 كما آعتبر أن قرار خصم أيام الإضراب يعد إجراءا إنتقاميا ويأتى في إطار العقاب الجماعي الذي ترفضه الآتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية.
وبخصوص مناظرة السيزيام اعتبر القمودي  أن لجوء وزارة التربية إلى ماوصفه ب “أطراف غريبة” لإجراء هذه المناظرة يمس من مصداقية الإمتحانات ويتعارض مع القانون التوجيهي للإمتحانات.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: