حبيب االصيد

نواب يعتزمون مساءلة الحبيب الصيد حول التعيينات القائمة على الولاء في سلك الولاة

يعتزم نواب في مجلس النواب مساءلة رئيس الحكومة الحبيب الصيد على خلفية التعيينات في سلك الولاة

ويسعى النواب لجمع التوقيعات اللازمة ليتمكنوا من استدعاء الصيد فى جلسة خاصة بهذا الملف

ومن بين الساعين لمساءلة الصيد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي الذي رأى التعيينات غير مطمئنة لأنها تقوم على الولاءات وليست على مبدأ الكفاءة.

هذا ويذكر أن عددا من مكونات المجتمع المدني والسياسي في القيروان عبروا الأحد 18 أفريل 2015 خلال اجتماعهم بمقر المنتدى الاقتصادي والاجتماعي عن رفضهم تعيين الوالي الجديد شكري بن حسن، معتبرين هذا التعيين “إهانة” لولاية القيروان حسب تعابيرهم وقرروا  تنفيذ وقفة احتجاجية تنديدا بهذا القرار.

[ads2]
وأوضح رئيس الفرع الجهوي للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رضوان الفطناسي لموزاييك أن القيروان في حاجة الى والي مستقل وصاحب كفاءة إدارية، معبرا عن استغراب الأهالي من تعيين الوالي الجديد الذي وصفه “بماضيه التجمعي وافتقاده للكفاءة الإدارية” وفق تعبيره.

ومن جانبه كتب الإعلامي ماهر زيد على صفحته بالفيسبوك منتقدا تعيين بن حسن واليا على القيروان

وجاء في مقال زيد الآتي :

بعد الضغوطات والمظاهرات التي مارسها أحرارالثورة سنة 2011 والتي أجبرت حكومة الباجي قائد السبسي أنذاك بالتراجع عن قرارها بتعيين شكري بن حسن على رأس ولاية بنزرت بعد ان كان عينته أيضا واليًا بمدينة صفاقس..
ها هو اليوم يعود إليكم واليا عن مدينة القيروان ليلعب نفس الدور الذي كلف به لخدمة التجمع الدستوري الديمقراطي وفلول بن علي والطرابلسية..
شكري بن حسن متخرج من الاكاديمية السياسية للتجمع الدستوري الديمقراطي سنة 2002
وكاتب عام المكتب الجامعي لطلبة التجمع بالوسط من 2000 الى 2003
وكاتب عام مساعد جامعة التجمع بأكودة من 2001 الى 2005
ومساعد رئيس بلدية أكودة من 2000 إلى 2005

صديق شخصي لأنيس بوشماوي صهر رفيق بالحاج قاسم وزير داخلية بن علي الذي قام بترقيته من خطة معتمد بقابس الغربية إلى خطة كاتب عام ولاية المهدية , وهو من المحسوبين على محمد الغرياني أمين عام التجمع نظرا لتحالفاته السياسية مند كان في طلبة التجمع مع عادل الجربوعي الأمين العام المساعد للتجمع حاليا..

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: