هاآرتس: تدهور المستوى الأكاديمى فى إسرائيل هذا العام

ذكرت صحيفة “هاآرتس” أن المستوى الأكاديمى الإسرائيلى شهد هذا العام تدهورا كبيرا، مشيرة الى أن جامعتين إسرائيليتين فقط نجحتا فى الدخول هذا العام ضمن تصنيف الـ 200 جامعة الأوائل فى التعليم العالى الصادر عن “مجلة التايم”، وهما الجامعة العبرية وجامعة تل أبيب مقارنة بالعالم الماضى.

وأشارت الصحيفة العبرية الى أن الجامعة العبرية تمكنت من الوصول إلى المركز 191 فى التصنيف مسجلة 45 نقطة وفقاً للتصنيف، مقابل المركز 134 فى العام الماضى بـ 53.1 نقطة، بينما حصلت جامعة تل أبيب على المركز 199 مسجلة 44.3 نقطة، مقابل المركز 158 بـ 50.5 نقطة.

ولفتت هاآرتس الى أن معهد التخنيون أحد المؤسسات التعليمية الرائدة فى إسرائيل لم يتمكن من الدخول ضمن التصنيف وحصل على المرتبة 225 بـ 201 نقطة، علمأ أن مركزه فى العام الماضى كان 193.

الجدير بالذكر أن تصنيف مجلة التايم يدرس المستوى الأكاديمى للمؤسسات الأكاديمية فى العالم ويمنحهم درجات تفوق وفقاً لعدة مجالات من بينها على سبيل المثال القدرة التدريسية والمهارات البحثية ومستوى المنشورات الدولية، والاقتباسات الدولية للبحوث العلمية، والابتكار، والنظرة الدولية ويعطى كل منها درجة فى ميزان التصنيف.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: