13876-samsung-_article

هاتفك الشخصي يسجل كل مكان تذهب إليه

[ads2]

هل كنت على علم مسبق أن هاتفك يقوم بحفظ قائمة شاملة عن كل مكان ذهبت إليه أو كنت فيه سابقا؟ على الأرجح أن هذه المعلومة فاتتك وفعلا يستطيع الهاتف حفظ هذه المعلومات.

حيث إن الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد أو ios، تقوم بتسجيل كل المعلومات الخاصة بالأماكن التي قصدها أصحابها، ويمكن أن تكون هذه البيانات وسيلة فعالة جدا من أجل تذكير الأشخاص بالأماكن والأوقات التي ذهبوا فيها في رحلة ما، كما يتيح الهاتف معلومات مفيدة فيما يخص التدليل على الأماكن التي يميل الأشخاص إلى الذهاب إليها.

ولكن الغريب في الأمر، أن هذه الوسيلة الغريبة في التذكر وتخزين المعلومات، يمكن أن تجعلنا نعيد النظر في كم المعلومات الشخصية التي تحصل عليها شركات التكنولوجيا من هواتف المستخدمين.

لدى غوغل طريقة بارعة في تخزين هذه المعلومات على صفحة الجدول الزمني لديك، والتي تعرف باسم (سجل الموقع)، حيث يمكنك الاطلاع على هذا الجدول ورؤية خريطة تحوي الأماكن التي كنت فيها بالتواريخ، وجمعت هذه البيانات عن طريق هاتفك المحمول.

وإن كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد، فإن هذه الميزة يمكن أن تحصل عليها باستخدام الهاتف فقط، أما الهواتف التي تعمل بنظام ios فهي تحتاج إلى تطبيق the Google app، من أجل تتبع موقعك وإرسال المعلومات إلى غوغل.

ومن أجل إيقاف عمل هذه الميزة، يمكنك الدخول إلى حسابك على غوغل وإيقاف عمل “سجل الموقع”، حيث ستتوقف العملية في أي جهاز تعمل من خلاله.
ومن أجل حذف المعلومات السابقة المخزنة عن تواريخ وأماكن تواجدك، يمكنك التوجه إلى “سجل الموقع” أيضا من أجل اختيار اليوم أو الموقع الذي تريد حذفه.

كما تعمل أبل على تطبيق نفس الشيء، من خلال إمكانية التوجه إلى تطبيق الإعدادات والنقر على زر الخصوصية،وستجد خيار خدمات الموقع، حيث يمكنك تعطيل أي عملية لكشف أو تخزين المواقع.

[ads2]

المصدر: إنديبندنت

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: