هاشتاغ

هاشتاغ حلب تحترق يتصدر المرتبة الأولي عالميًا علي مواقع التواصل الاجتماعي” تويتر”

هاشتاغ حلب تحترق يتصدر المرتبة الأولي عالميًا علي مواقع التواصل الاجتماعي” تويتر”

تصدر هاشتاغ حلب_تحترق، المرتبة الأولي عالميًا علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأكثر من نصف مليون تغريدة، وفق رصد وكالة الأناضول.

وبحسب الرصد، تصدر الوسم، بـ 585 ألف تغريدة في العالم ومصر حتي الساعة 19.40 بتوقيت القاهرة (17.40 ت.غ)، بينما نشط الهاشتاغ نفسه، باللغة الإنجليزية، #AleppoIsBurning، غير أنه لم يحصد ترتيبًا بين الهاشتاغات الأكثر تداولًا على قائمة تويتر.

كما حلّ هاشتاغ حلب تناديكم، في المرتبة الثالثة بالمملكة العربية السعودية، متجاوزًا 80 ألف تغريدة، حتي التوقيت المذكور أعلاه.

ونقلت التغريدات، وفق الرصد، صورًا وأنباء وتعليقات، تتناول ما اعتبرته، “تدهورًا شديدًا في الأوضاع داخل حلب”، موجهة انتقادات للأنظمة العربية والغربية والنظام السوري.

وتصاعدت العمليات القتالية في مدينة حلب، التي تتعرض أحياؤها منذ أيام لقصف عنيف من قبل طيران النظام وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي “انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي”.

وفي وقت سابق اليوم، اعتبر رئيس الائتلاف السوري المعارض، أنس العبدة، أن التصعيد العسكري من قبل النظام في حلب (شمال) ومناطق أخرى، يأتي “هروباً من استحقاقات تتعلق بالانتقال السياسي”.

المصدر :  وكالة الأناضول

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: