اردوغان وسلمان

“هافينجتون بوست الأمريكية”:تركيا والسعودية تتفقان على التدخل في سوريا

أفاد تقرير نشرته صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية أنه من المتوقع أن تقدم تركيا القوات البرية، مدعومة بالغارات الجوية السعودية ، لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة ضد نظام الأسد.

وكشف التقرير عن وجود محادثات عالية المستوى بين تركيا والمملكة العربية السعودية بوساطة قطرية لتشكيل تحالف عسكري للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هذه المحادثات خلال زيارة الأول للبيت الأبيض في شهر فبراير الماضي.

وأضافت الصحيفة أنه في حال نجاح المحادثات بين تركيا والمملكة العربية السعودية، فإن تدخلهما في سوريا سيمضي قدما سواء دعمته الولايات المتحدة أم لا.

وأشارت إلي أن إدارة أوباما شجعت دول الخليج على بذل المزيد من الجهود الخاصة لتعزيز الأمن الإقليمي، لا سيما في سوريا، معتبرة أن تدخل السعودية الأخير في اليمن يشير إلى أن المملكة أصبحت أكثر جرأة في استخدام القوات الخاصة، بدلا من الاعتماد على وكلاء.

[ads2]

ووفقا للتقرير فإن هذه المحادثات هي أول مؤشر على تدخل”هافينجتون بوست” عسكري مباشر من قبل هاتين الدولتين ضد نظام بشار الأسد في سوريا.

بدوره قال الإعلامي السعودي جمال خاجقشي المقرب من دوائر صنع القرار  السعودي في تغريدة له على حسابه بتويتر إن تقرير صحيفة “هافينجتون بوست” حول عاصفة حزم تتشكل بين السعودية وقطر وتركيا هو خبر صحيح والخطة في طور التشكيل ولكن تفاصيل الصحيفة غير دقيقة.

وكالات

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: