كاس-العالم-بروسيا-660x330

يهم تونس: هذا التمّشي الذي يتم إعتماده خلال عملية سحب قرعة تصفيات كأس العالم

[ads2]

تتجه الانظار غدا الجمعة 24 جوان 2016 الى العاصمة المصرية القاهرة حيث تسحب قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العاѻلكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018.

ويشهد الدور الحاسم مشاركة 20 منتخبا ستوزع على 5 مجموعات من 4 منتخبات بموجب تصنيف الاتحاد الدولي الصادر في 8 جوان الجاري الحالي، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى المونديال.

[ads2]

وحّل المنتخبان الجزائري والتونسي في المستوى الأول الى جانب الكوت ديفوار وغانا والسنغال، والمنتخب المصري في الثا҃ الى جانب الرأس الاخضر والكونغو الد҅وقراطية وغينيا والكام҄ون،

في حينجاء المنتخب المغربي في الثالث الى جانب الكونغو ونيجيريا ومالي وجنوب افريقيا، والمنتخب الليبي في المستوى الرابع الاخ҄ مع أوغندا وبوركينا فاسو وزامبيا والغابون. وسيتم أولا سحب منتخبات المستوى الرابع. وسيوضع المنتخب الذي سيسحب أولا بالمجموعة الأولى وسيتم تحديد موقعه بالضبط في المجموعة بعد سحب كرة من الوعاء الثا҃ الذي سيضم أربع كرات تحتوي على أرقام المواقع من 1 إلى 4.

[ads1]

وسيوضع المنتخب الذي سيسحب ثانيا في المجموعة الثانية، والثالث في المجموعة الثالثة، أما المنتخب الذي سيسحب رابعا فسيتم وضعه في المجموعة الرابعة. وأخيرا، سيتم وضع المنتخب الموجود بالكرة الأخيرة في المجموعة الخامسة.

وسيطبق نفس الإجراء بالنسبة للمستويات 3 و2 ،لتنتهي العملية بالمستوى الاول، وستختتم القرعة عندما يتم سحب الكرة الأخيرة التي تضم المنتخب الأخير في المستوى الاول والذي سيكون في المجموعة الخامسة.

وفي ما يلي تذكير بالمستويات الخمسة قبل القرعة:

-المستوى الأول: الجزائر والكوت دي فوار وغانا والسنغال وتونس

-المستوى الثاني: مصر والرأس الاخضر والكونغو الدقراطية وغينيا والكام҄ون.

-المستوى الثالث: الكونغو ونيجيريا والمغرب ومالي وجنوب إفريقيا

-المستوى الرابع: أوغندا وليبيا وبوركينا فاسو وزامبيا والغابون.

[ads1]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: