media_temp_1405545884

هذا ما دعت له وزارة الخارجية التونسية… للافراج عن “نوران حواص”

هذا ما دعت له وزارة الخارجية التونسية… للافراج عن “نوران حواص”

[ads2]

أكّدت وزارة الشؤون الخارجية أنّها على إثر تداول مقطع فيديو تظهر فيه المواطنة التونسية نوران حواص الموظفة بالمنظمة الدولية للصليب الأحمر قامت بالاتصال بالبعثات التونسية بعدد من العواصم، خاصّة جنيف وباريس للتأكيد على ضرورة حشد المساعي من أجل الإفراج عن نوران في أقرب الآجال، مبينة أنّها اتصلت كذلك بالمنظمة الدولية للصليب الأحمر باليمن للتثبّت من محتوى المقطع، وضمان عدم تعرّض المواطنة المعنية إلى أيّ مكروه.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين أنّ التعاطي مع مثل هذه الحالات يتطلّب عدم الخوض في التفاصيل عبر وسائل الإعلام، وهو ما تؤكّد عليه المنظّمة الدولية للصليب الأحمر وذلك بالنظر إلى حساسية هذا الملف، وحرصا على الحفاظ على حياة نوران حواص.
كما اعتبرت موضوع إطلاق سراح التونسية المختطفة باليمن نوران حواص يتنزّل ضمن أولويّات عمل الدبلوماسية التونسية ومهامّها، وتوليه كلّ الاهتمام والمتابعة، مشيرة في هذا الصدد إلى أنها على اتّصال مباشر بعائلتها منذ اختطافها يوم 1 ديسمبر 2015.
يذكر ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدت في بلاغ لها امس أن “نوران حواص الفرنسية التونسية هي من تظهر في مقطع الفيديو المتداول حاليًا في وسائل الإعلام و طالبت الإعلام والجمهور بعدم نشر أو مشاركة الفيديو، احترامًا لنوران وعائلتها ” معربة عن امتناعها عن التكهن بهوية الخاطفين أو إصدار أي تعليق آخر حول الفيديو.
وأهابت اللجنة الدولية بخاطفي نوران لإطلاق سراحها سالمة، مشيرة إلى أنها على اتصال منتظم مع عائلة نوران و مع السلطات المعنية داخل اليمن وخارجه مؤكدة في الآن نفسه أنها تبذل أقصى الجهود لضمان عودة نوران آمنة.

[ads2]

ام تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: