هذا هو السبب العلمي للادمان على “بوكيمون غو”

هذا هو السبب العلمي للادمان على “بوكيمون غو”

[ads2]

مما لا شك فيه أن بذاكرة كل احد منا قصة او بطولة في المسلسل الكرتوني “بوكيمون” الذي لطالما سيطر على عقولنا وساعاتنا لساعات الطويلة، ومن منا يستطيع نسيان “بيكاتشو” الذي يبدو انه سيارفقنا الى الابد بعد اطلاقه في جوالاتنا.

نعم، “بوكيمون” عاد ولكن هذه المرة من باب الجوالات الذكية والألعاب، حيث احتلت لعبة “Pokémon GO” المرتبة الاولى دون اي منازع في الايام الاخيرة بعد ان دفعت الناس الى البحث عن البوكيمون في الشوارع.

ويلاحظ مدى انتشار اللعبة بين المستخدمين وحالة الهلع والادمان الشديد نحو البحث عن البوكيمونات، وفي الحقيقة.. هذه الحالة التي تتصف بالادمان عند البعض ليس من عدم أو فراغ على الاطلاق.

فقد أشار موقع “تك انسايدر” الأميركي الى أن الواقع المعزز أو كما يطلق عليه (AR) هو المسؤول عن إدمان المستخدمين للعبة بوكيمون، لأن AR يعمل عن طريق اضافة عناصر افتراضية داخل الواقع الذي يعيش فيه المستخدم، فعندما ينظر الشخص لعالمه الخارجي من خلال كاميرا الهاتف فيرى أمورا مختلفة مليئة بالحماس والتسلية، وهذا يكفى لجعل الفرد يفضل أن يقضى وقتا أطول داخل هذا العالم.

وفي الحقيقة، يعتبر هذا التفسير العلمي منطقيا جداً حيث ان هذه التقنية لا تفصل المستخدم عن واقعه بل تدمج الخيار والمكونهات الافتراضية في واقعه الملموس.

يذكر ان اللعبة ليست متوفرة بعد عند الجميع ولكنها احتلت المراتب الاولى في متجر “اب ستور” حول العالم كونها الأسر تحميلاً وهي موجودة على 5.16%  من جوالات اندرويد في الولايات المتحدة الأميركية.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: