133

هكذا تخلص جوالك من الفيروسات

هكذا تخلص جوالك من الفيروسات

[ads2]

من الطبيعي أن يصاب الجوال الذكي بالفيروسات والبرامج الخبيثة، ولكن المشكلة في تركها به وعدم معالجة الامر لكي لا تتفاقم الامور ويصبح الجوال بطيئاً وغير ملبي للمتطلبات.

– بداية يجب أن تقوم بتحديد التطبيق الذي جلب معه الفيروس أو حتى الملف، وذلك في ازالة آخر تطبيق أو ملف قمت بتحميله.

– فعندما تزيل الملف المشكوك بأمره، فقم بتشغيل الجوال مجدداً.

– وبعد ازالة هذه التطبيقات المعيوبة، عليك ان تحمي هاتفك من الفيروسات ومن البرامج التي يمكن أن تؤثر على هاتفك، وذلك من خلال تطبيقات تحمي الجوال من هذه  الفيروسات وهي على التالي:

– CM Security

يشتهر هذا التطبيق في مميزات مختلفة، إذ لا تقف فقط عند حماية الهاتف من الفيروسات بل هو يمتلك كلمة سر للتطبيقات التي يرغب الفرد بحمايتها، كما يمكن للمستخدم البحث عن هاتفه من خلال ميزة “find my phone” أيضا مع امكانية حظر المكالمات الغير محبذ بها وكل ذلك من غير أي تكلفة .

– Avast Mobile Security

يوفر هذا التطبيق مستوى مرتفع من الحماية ليس فقط لاجهزة الحاسوب، بل هو يعمل بنفس الفعالية على هواتف أندرويد، إذ يتميز بفحص التطبيقات التي يضعها المستخدم ويحديد التصاريح الخاصة بتلك التطبيقات من خلال الميزات التي يمكن استخدامها والمحجوبة ايضا.

-kaspersky Internet Securirty

وهو من أشهر التطبيقات لحماية هواتف أندرويد من الفيروسات، ويعمل على أجهزة تابلت وعلى الساعات الذكية بنظام ” اندرويد وير” .
من خلاله يستطيع المستخدم تفادي سرقة هاتفه عن طريق انذار بسيط في حال وضعه في اليد الخطأ وأيضا يمكن حظر المكالمات الغير مرغوب بها. لكن هذا التطبيق يبقى مجاني لمدة 30 يوما فقط وبعدها يمكن الاشتراك فيه شهريا او سنويا .

[ads2]

آم تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: