1610064_301842449974102_8943281240879580755_n

هل يحتاج الأمر إلى الكثير من الذكاء لنعرف لماذا تتعرّض سهام بن سدرين لكلّ التشويه والسبّ والاتّهام اليوم؟(بقلم/عبد اللطيف درباله)

طبيعي أن تتعرّض سهام بن سدرين رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة إلى هجومات واتّهامات وحرب ضروس..
كانت معارضة في عهد بن علي وكانت عرضة لنفس الهجومات..
واليوم يهاجمها نفس الأشخاص الذين كانوا يهاجمونها زمن بن علي.. بعد أن عاد مدح الأزلام وتشويه المعارضين لبن علي إلى موضة في الإعلام النوفمبري من جديد..
ثمّ أنّ آلاف المجرمين والفاسدين والجلاّدين المتورّطين في عهد بن علي من الذين يخافون أن تشملهم العدالة الانتقالية متفرّغون الأن لسبّها وتشويهها، أو يدفعون المال لبعض الأصوات والأبواق المأجورة لأجل ذلك..
هل تتخيّلون أنّ المتورّطين في الديكتاتوريّة وفي التعذيب والقتل وتلفيق التهم وفي الفساد المالي والأمني والقضائي والإداري.. دفعوا الجهد والمال والوقت لقتل كلّ نفس ثوري في البلاد، ولتكريه الناس في الثورة، ولإنجاح عودة المنظومة القديمة إلى الحكم في شكل نداء تونس، لينقذوا أنفسهم من المحاسبة والعقاب والفضيحة، ثمّ وبعد أن اعتقدوا أنّهم نجحوا واستقرّ الأمر لهم، وجاء منقذهم الباجي قايد السبسي الذي راهنوا عليه هو وحزبه نداء تونس، ففازا برئاسة الجمهوريّة والحكومة وبالبرلمان، وطلع عليهم السبسي قائلا بصريح العبارة عفا الله عمّا سلف ويجب أن نطوي صفحة الماضي في إشارة إلى عدم المحاسبة وقفل كلّ ملفّات التجاوزات قبل الثورة.. طلعت لهم سهام بن سدرين من جديد لتقول أنّ المحاسبة ستحصل، وأنّ كلّ من أجرم سيحاسب، وترأس هيئة دستوريّة لها علويّة على كلّ المؤسّسات والمناصب وحتّى على الرئاسات والوزارات والقضاء، ولا حصانة لأحد اتّجاهها ؟؟؟؟
هل تريدهم أن يسكتوا على ذلك بعد أن خيّل إليهم أنّهم نجوا بجلودهم؟؟؟

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: