هنية يدعو فلسطينيي سوريا للقدوم لغزة بدل الهجرة عبر البحر

دعا إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني  اللاجئين الفلسطينيين إلى العودة لغزة، مشدداً على ضرورة تعزيز الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال هنية عقب صلاة العيد اليوم الثلاثاء (15-10) “هنا في يوم هذا العيد عيد الأضحى المبارك أتوجه إلى أبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئين من سوريا إلى الأراضي المصرية أو إلى أي مكان، إلى الذين يموتون اليوم في عرض البحر أقول لهم نحن إخوانكم ونحن أهلكم وربعكم لا تخاطروا بأنفسكم ولا تخاطروا بأرواحكم وبأرواح أبنائكم، إذا ضاقت عليكم الأرض فان غزة رغم الحصار تتسع لكم”.

وأضاف “باسم أهلكم وإخوانكم في غزة العزة أناديكم وأقول لكل أبناء شعبنا الذين يركبون البحر ليبحثوا عن اللجوء والمأوى أقول لهم غزة تؤويكم، وغزة جزء من أرض فلسطين المباركة”.

وتابع “لذلك باسم إخوتنا وباسم شعبنا وباسم الوشائج والروابط بيننا وبين أبناء شعبنا وأخص منهم هؤلاء الذين يموتون في البحر؛ أقول لهم إن غزة بلدكم وأهلكم وتحتضنكم, لا تخاطروا بأنفسكم وأولادكم, ولا تخاطروا بأطفالكم, وإذا ضاقت عليكم الدول والأرض فان غزة تتسع لكم”.

وشدد على أن رسالة شعبنا في عيد الأضحى هي رسالة الوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد ومع أبناء الأمة العربية والإسلامية، معرباً عن تفاؤله بثقة الشعب الفلسطيني بعودته إلى وطنه وإلى أرضه.

وقال هنية: “رسالة العيد هي رسالة الأمل والتفاؤل والثقة بأن هذا الشعب منتصر, وبأنه عائد إلى وطنه وأرضه، نؤكد بأن رسالة العيد هي رسالة الحب والصفاء والتآخي والوحدة والتلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد, ومع أبناء الأمة العربية والإسلامية”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: