هيئة الإغاثة التركية بولاية “آيدن” تخصص شاحنة مساعدات للمحتاجين في سوريا شهرياً

أفاد ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) لولاية آيدن ”مظفر أرسلان”؛ أن فرع الهيئة في الولاية يعتزم تخصيص شاحنة مساعدات إنسانية شهرياً خلال عام 2015؛ من أجل إرسالها للمحتاجين في سوريا.

وذكر أرسلان أن فرع الهيئة في آيدن؛ أرسل ثلاث شاحنات مساعدات إلى سوريا؛ بهدف مساعدة المحتاجين هناك، مبيناً أن الشاحنة الرابعة ستنطلق باتجاه سوريا؛ في غضون الشهر الجاري.

وأوضح أرسلان أن هناك الكثير من المحتاجين لمساعدات في سوريا، وأن سكان ولاية آيدن أظهروا تجاوباً كبيراً؛ لتقديم المساعدة، مضيفاً: ” بعد إرسال الشاحنة الرابعة – المحملة في مجملها بمواد غذائية من قضاء سوكر – سنخطط لإرسال شاحنة من قضاء نازيلي؛ خلال شهر آذار/ مارس المقبل، وفي الأشهر التي تليها؛ سنرسل شاحنات مساعدات إلى سوريا؛ من أقضية الولاية المختلفة “.

وتابع أرسلان: ” رأينا سكان مركز الولاية والأقضية التابعة لها؛ قد استنفروا عندما بدأنا العمل؛ من أجل تأمين مساعدات المحتاجين في سوريا، ونحن سعداء للغاية نتيجة التجاوب الفريد من نوعه، الذي أظهره السكان بخصوص تقديم المساعدات “.

ونوه أرسلان إلى أن الشاحنات التي تنطلق من آيدن؛ تتوجه نحو مستودعات الهيئة في قضاء ريحانلي بولاية هطاي، إضافة للمتواجدة بولاية كليس، جنوبي البلاد، ومنها تُرسل إلى الشعب السوري في الداخل، لافتاً إلى أن سوريا تشهد وضعاً مأساوياً للغاية، كما أشار إلى الأهمية الكبيرة للمساعدات التي ترسلها تركيا.

وأضاف أرسلان: ” يحتاج السكان في سوريا إلى تلك المساعدات بشكل كبير؛ كما أن المساعدات التركية القليلة منها أو الكثيرة؛ تزيد من إمكانيات القدرة على مواصلة الحياة للسكان هناك، ونحن نعمل ما بوسعنا من أجل هذه الخدمة الخيرية، وكلي ثقة بأن يزداد حجم المساعدات من آيدن “.

 

المصدر : أخبار تركيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: