1455048440_article

وداعا للتّسكع عند غياب الأستاذ !

وداعا للتّسكع عند غياب الأستاذ !

أصدرت وزارة التربية مذكرة للمندوبين الجهويين للقضاء على ظاهرة تسكع التلاميذ أمام المؤسسات التربوية دعتهم من خلالها إلى استغلال قاعات المراجعة لاحتضان التلاميذ خلال الساعات الجوفاء بهدف تمكينهم من انجاز واجباتهم تحت إشراف القيمين مع تسجيل الغيابات.
كما شدّدت وزارة التربية على ضرورة بقاء التلاميذ في قاعة الدرس في حال غياب الأساتذة والإشراف عليهم من قبل قيمين مع تسجيل الغيابات أيضا.
وسجلت وزارة التربية في بلاغها ‎معاينتها لتواجد أعداد كبيرة من التلاميذ أمام المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية خلال الساعات الجوفاء أو عند غياب الأساتذة بما يتنافى مع مقتضيات الأمانة التربوية المحمولة على الجميع، داعية جميع مديري ومديرات المدارس الإعدادية والمعاهد بكامل تراب الجمهورية إلى استغلال قاعات المراجعة والعمل على احتضان التلاميذ المعنيين داخل هذه الفضاءات خلال الساعات الجوفاء وذلك بتمكينهم من انجاز واجباتهم المدرسية تحت إشراف القيمين مع تسجيل الغيابات.

وحرصا على حماية التلاميذ من المخاطر التي تهددهم في المحيط الخارجي للمؤسسات التربوية، شددت الوزارة على ضرورة توفير الإحاطة الضرورية داخل المدارس الإعدادية والمعاهد الذين يتعذر عليهم الالتحاق بمنازلهم ما بين فترتي الدراسة الصباحية والمسائية كلما توفر الإطار اللازم لضمان هذه  الإحاطة في أحسن الظروف الممكنة داخل قاعات تخصص لذلك.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: