كتب مدرسية

وزارة التربية : كل الكتب متوفرة بالأسواق ما عدا كتب السنتين الأولى والثانية

أفاد مدير البرامج بوزارة التربية نجيب الزبيدي  أن الكتب المدرسية لكافة مستويات التدريس متوفرة في الأسواق باستثناء كتب السنة الأولى والثانية من التعليم الأساسي التي ستتوفر بالكميات اللازمة خلال اليومين القادمين.

 
و أوضح الزبيدي خلال اليوم المفتوح الذي تم تنظيمه اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 بالمركز الوطني البيداغوجي، أن أسعار الكتب المدرسية ستحافظ على نفس أسعار السنة الفارطة وستتراوح بين 2220 و2850 مليما .
 
وأضاف الزبيدي أن هناك كتب جديدة خاصة بالسنتين الأولى والثانية تم إعدادها وفق البرامج القديمة لكنها خضعت لرؤية جديدة، مؤكدا أنه تم تقليص عدد الكتب الخاصة بالسنة الثانية من 4 إلى 3 كتب استجابة للتوجه العام الذي تعتمده وزارة التربية لإصلاح المنظومة التربوية.

هذا ويذكر أنه وفي سياق كتب السنتين الأولى والثانية من التعليم الأساسي و  الذي أعلن عن عدم تواجدها في الأسواق فقذ كانت  نقابة التعليم الأساسي للمعلمين  قد أعلنت عبر صفحتها بالفيس بوك بتاريخ 01 سبتمبر 2016 أن وزارة التربية قامت بسحب العديد من الكتب الجديدة التي طبعت تحت اشراف الوزارة للمستوى الأول والثاني ابتدائي لما تحتويه هذه الكتب على أخطاء فادحة

ونشرت صفحة نقابة التعليم الأساسي للمعلمين الآتي :
 
عن أيّ إصلاح تتحدّثون والكتب المدرسية الجديدة تحتوي على العديد من الأخطاء ؟
فضيحة في وزارة التربية
قامت وزارة التربية بطباعة كتب مدرسية جديدة للمستوى الأول و الثاني إبتدائي. لكن بعد توجه الأولياء لآقتناء هذه الكتب تبين أن الوزارة قامت بسحبها من المكتبات لأنها تحتوي على أخطاء فادحة و عديدة..
التعليق:
طبعانهم وسحبانهم على حساب اشكون يا جهلول ؟؟ ياخي ما ثماش كفاءات تراجع وتتثبت وتصوّب قبل الطباعة ؟؟
آش ها الكوارث في البلاد ؟؟ ويطلعلك الاعلام وسيقما يطبلو ويبندرو

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: