” وزارة الشؤون الدينية” : وفاة 14 حاجا وضياع 6 و27 مريضا بالمستشفيات السعودية

” وزارة الشؤون الدينية” : وفاة 14 حاجا وضياع 6 و27 مريضا بالمستشفيات السعودية

[ads2]

أفادت المكلفة بالاعلام بوزارة الشؤون الدينية نجاة الهمامي اليوم الخميس بأنه تم الى حد الان تسجيل وفاة 14 حاجا وحاجة مبينة ان 12 كانت وفاتهم طبيعية و2 توفيا في حادثة التدافع بمشعر منى في مكة المكرمة.
وأضافت أن المفقودين منذ يوم عيد الأضحي بعد حادثة التدافع والذين سافروا الى البقاع المقدسة ضمن البعثة التونسية الرسمية يبلغ عددهم 6 حجاج مشيرة الى ان لجنة خاصة تعمل بصفة مسترسلة على البحث عن المفقودين وذلك بتفقد المستشفيات والاماكن المخصصة لحفظ الجثث.
وأوضحت الهمامي أنه سيتم خلال هذا اليوم نشر أسماء المفقودين كما أفادت بأن 27 مريضا ومصابا يقبعون حاليا في المستشفيات السعودية مؤكدة أنهم محل متابعة يومية من قبل البعثة الصحية والادارية والتى تقوم بزيارتهم والاطمئنان عليهم يوميا.
من جهته أكد رئيس جمعية رعاية ضيوف الرحمان عادل الناصفي أن 10 حجاج تونسيين مازالوا في عداد المفقودين منذ يوم حادثة التدافع بمشعر منى يوم عيد الأضحي المبارك.
وبين ان المفقودين يتوزعون بين 6 من البعثة التونسية و4 من خارج البعثة موضحا ان الجمعية تأكدت الى حد الآن من تواجد 10 مصابين بالمستشفيات السعودية في مكة وجدة.
وأبرز أن ظروف الاقامة والرعاية الصحية لم تكن في المستوى المطلوب قائلا ” هناك نسبة كبيرة من عدم الرضا في صفوف الحجاج في ما يتعلق بمستوى الاحاطة والخدمات والاقامة بمخيمات عرفات والتنقل “.
وات

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: