وزراء الاقتصاد العرب يبحثون حلولاً لمشاكل الأمن الغذائي

قال الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، السفير الدكتور محمد التويجري، إن الاجتماع الأول لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار للدول الأعضاء سوف يعقد في جامعة الدول العربية وتركيا يوم 25 سبتمبر الجاري بمدينة ميرسين التركية، لمناقشة الاستثمار في الصناعات الصغيرة والمتوسطة والأمن الغذائي.

إضافة إلى تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، إضافة إلى التركيز على كيفية تطوير ودعم العلاقات الاقتصادية العربية – التركية المشتركة في هذه المجالات، وذلك في ظل الأزمة المالية والاقتصادية العالمية والأزمات الأخرى، بالإضافة إلى تقديم مقترحاتهم وآرائهم.

يأتي ذلك في إطار تفعيل البرنامج التنفيذي لاستراتيجية وخطة عمل منتدى التعاون العربي التركي للأعوام 2012-2015، وتنفيذاً لمبادرة الرباط من أجل شراكة عربية – تركية شاملة ومستديمة (الرباط 16/11/2012)، وتنفيذا للفقرة (32) من البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الخامس لمنتدى التعاون العربي التركي على مستوى وزراء الخارجية والذي عقد باسطنبول 2013.

وسيعقد الاجتماع الوزاري بمشاركة عدد من الوزراء كمتحدثين حول مجالات التعاون في عدد من الموضوعات ذات الطابع والاهتمام المشترك من تسهيل وتشجيع التجارة، مرورا بجولة الدوحة لمفاوضات منظمة التجارة العالمية، ومنطقة التجارة التفضيلية.

كما يعقد بمقر الجامعة الاجتماع الـ 77 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وذلك لمتابعة قرار مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ 28، وسير إعداد كودات المرحلة السابعة والثامنة، وسير تحديث الكود العربي للأحمال والقوى، والمرحلة الانتقالية لتطبيق الكودات العربية الموحدة للبناء، وتنظيم إجراءات تحديث وتطوير ومراجعة الكودات العربية الموحدة للبناء.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: