thumbs_b_c_fcf82e40d79b3f5d6985b0aa5eaf7b99

وزيرة خارجية إندونيسيا: علينا وقف ظلم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

وزيرة خارجية إندونيسيا: علينا وقف ظلم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني 

قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، إن الكيان الصهيوني  يواصل احتلاله وانتهاكاته بحق فلسطين وشعبها، مضيفة، “ينبغي علينا أن نوقف هذا الظلم”.

وأضافت مارسودي في كلمتها أمام القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة لمنظمة التعاون الإسلامي، حول فلسطين، التي انطلقت، اليوم الأحد، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أن “تعنّت العدو  حيال فلسطين والقدس مازال مستمرًا، وأنها تحتل الأراضي الفلسطينية بشكل غير مشروع”.

وتابعت مارسودي، “من خلال دعمكم سيتم إرساء أسس الاستقرار والسلام في فلسطين”، مستدركة بالقول “حان الوقت لإيجاد حل للقضية الفلسطينية”.

وأشارت وزيرة الخارجية الإندونيسية، إلى أن “الاعتقالات والمظالم التي يرتكبها الجنود الصهيونيون  بحق المدنيين، بمن فيهم المسنون والأطفال، مستمرة، كما أن حصارها الاقتصادي على فلسطين لا يزال متواصلًا”.

وفي سياق منفصل، شارك نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، في مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، على شرف رؤساء دول وحكومات ومندوبي بلدان المنظمة المشاركة في القمة.

وأعلنت الخارجية الإندونيسية، عن مشاركة قرابة 500 مندوب، من 49 دولة عضو في المنظمة، في مراسم افتتاح القمة، التي ستستمر أعمالها غدًا الإثنين أيضًا.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: