وزير البيئة في حكومة نداء تونس: لدينا صابة ”ناموس” كبيرة هذه الصائفة

استضاف برنامج أحلى صباح اليوم الجمعة 8 ماي 2015 على إذاعة موزاييك في فقرة 5/10 وزير البيئة والتنمية المستدامة نجيب درويش.

جزيرة جربة
وقال الوزير إنّه كان في زيارة إلى قطر من اجل البحث عن شراكة وتبادل للخبرات، قصد إيجاد حل جذري للتلوث البيئي في جزيرة جربة.

الناموس
أقر درويش بأنّ معضلة الناموس في تونس معقّدة وتتداخل فيها أطراف عديدة، وأشار في السياق ذاته إلى أنّ الضجة التي أثارتها تصريحاته بإحداث وكالة لمكافحة الناموس كان لها أثر ايجابي، حيث تحرّكت الحكومة وتم التنسيق بين الوزارات من اجل الانطلاق في حل هذا المشكل الذي تعاني منه أغلب المناطق في تونس. وأضاف أنّ الفكرة لقيت استحسان المواطنين وأنه متشبث بحل هذا الإشكال.

[ads1]

وكشف وزير البيئة أنّ ”صابة الناموس ستكون كبيرة هذه الصائفة، لكن وزارة البيئة تعمل على مواجهة هذه المعضلة وتم اتخاذ العديد من الإجراءات، ”في انتظار تطبيق الحل الجذري للناموس وسيكون ذلك قريبا”، على حد قوله.

الشواطئ
وأوضح ضيف أحلى صباح أنه تم عقد صفقة مع عدد من الشركات على مدى 3 سنوات لغربة وإزالة الأعشاب وتنظيف 120 شاطئا وانطلق العمل في ذلك منذ شهر تقريبا، مضيفا انه تم عرض البرنامج على موقع الوزارة”. وأكّد قيامه بزيارة إلى البعض منها على غرار شاطئي حمام الأنف والزهراء.

[ads2]

الأكياس البلاستيكية
تحدث نجيب درويش عن وجود اقتراح وبرنامج للقضاء عن الأكياس البلاستيكية في تونس، موضحا انه لا يستطيع تقديم أكثر إيضاحات لكن البرنامج سيكون له أثر موجع على البعض، على حد تعبيره.

حملة النظافة

قال الوزير انه لا يمكن وصف الحملة التي أطلقتها وزارة البيئة بحملة النظافة بل هي برنامج نظافة سيدوم سنة أو أكثر ويقوم بتعويض البلديات استثنائيا باعتبار أنّها لا تقوم بدورها كما يجب.وأضاف أنّ البرنامج مشترك بين 7 وزارات من بينهم الداخلية والبيئة والفلاحة والصحة .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: