ربيع

وزير التربية ناجي جلول يستجيب لنداء التلميذ ربيع السماتي ويمكنه من اجتياز امتحان الباكالوريا

وزير التربية ناجي جلول يستجيب لنداء التلميذ ربيع السماتي ويمكنه من اجتياز امتحان الباكالوريا

أفاد والي القصرين الشاذلي بوعلاق فى تصريح إذاعي اليوم الخميس 5 ماي أنه بالتنسيق  مع وزير التربية ناجي حلول  تقرر  الموافقة على مطلب التلميذين  ربيع السماتي و تلميذ اخر يدعى العربي لإسعافهما بصفة استثنائية و تمكينهما من امكانية اجتياز امتحان البكالوريا .

وكان التلميذ ربيع السماتي من المعهد الثانوي بالعيون من ولاية القصرين  قد توجه بنداء لوزير التربية ناجي جلول عبر مختلف وسائل الإعلام ومن بينها موقع الصدى  لتمكينه من العودة لمقاعد الدراسة واجتياز امتحان الباكالوريا بعد طرده لأسباب شرحها في رسالته .

نص الرسالة التي أمدها التلميذ ربيع لموقع الصدى :

رسالة التلميذ ربيع السماتي المرسم رابعة رياضيات المعهد الثانوي العيون ولاية القصرين تونس:

إلى السيد وزير التربية أنا التلميذ ربيع بن عبد الحميد السماتي المرسم رابعة رياضيات بالمعهد الثانوي العيون ولاية القصرين تم شطب إسمي من المعهد ومنعي من إجتياز إمتحان الباكالوريا بسبب الغياب رغم حسن سلوكي.

ومن أسباب غيابي اأني ذهبت للعمل لإقتناء حاجيات بكالوريا رياضة .

الاب متوفي الام لا تعمل , لى ثلاث اخوات اناث لايعملون, ظروف عائلية قاسية وليس لنا إلا منحة شهرية تقدر ب 150 دينار , والغريب في الامر أني تغيبت في اواخر شهر فيفري لتليها عطلة الربيع حيث قامت الادارة بشطب اسمي انا فقط من عدد التلاميذ .

راسلت الوزارة ببعث مطلب اسعاف يوم 16أفريل حيث توقف في المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين لم اجد حلا ولا مستمع ولا مساعد وها أنا امكث مكاني طالبا منكم مساعدتي .

ان كنت ابن فلان فلن يحدث معي هذا .ادارة المعهد كرست في ذهننا مفهوم التعليم السلبي ان تكلمت عن حقك يتصلون بأعوان الحرس بالمنطقة نعم انها بلادي.

سيدي الوزير أنا يتيم وأنت والدي وأب كل الشباب التونسي ، من فضلك أسعفني وأنقذني.

 

هذا و مما كتب التلميذ ربيع على صفحته بالفيس بوك فور اعلامه بقبول طلبه :

السلام عليكم اخواني واخواتي

الى من ساندني الى جميع الصحفيين والصحفيات كيف اشكرmم وانتم من ساندوني ووقفوا معي

تم منذ قليل وباذن من السيد المحترم السيد ناجي جلول الموافقة على اعادتي لاجتياز مناظرة الباكالوريا اليوم ادركت معنى انني تونسي ووقفة الشعب التونسي معي واشكر شكرا خاص Saadli Mohamed Salah خليفة الفازعي Mhamdi Nooman Nawfel Mhamdiبفضلهما انتشرت مشكلتي وايضا الي من اتصل بي وساعدني واخيرا تحية تقدير الى سي ناجي جلول اعلمه انه رجل البلاد

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: