وزير الخارجية الجزائري ينفي وجود قوات أجنبية على الحدود مع تونس

نفى وزير الخارجية الجزائرى، رمطان لعمامرة، اليوم الأحد، أنباء متداولة عن وجود قوات أجنبية على الحدود الجزائرية التونسية.

وقال لعمامرة فى مؤتمر صحفى جمعه بنظيره المالى زهابى ولد سيدي، اليوم، بالعاصمة الجزائر “لا وجود لقوات أجنبية على التراب الجزائري”.

وكانت وسائل إعلام جزائرية تداولت قبل أيام أخبارا عن “تمركز للقوات الأمريكية فى مواقع على الحدود التونسية الجزائرية”
وفى رد لعمامرة على سؤال بشأن تحليق طائرة تونسية دون طيار بالمنطقة، قال : “حسب معلوماتنا ليس هناك طائرات بدون طيار فى الجانب التونسي”
ويذكر أن أنباء تداولت عبر مصادر إعلامية مختلفة عن سقوط طائرة دون طيار قرب الثكنة العسكرية بسبيطلة من ولاية القصرين وهوما نفاه الجيش التونسي
وقال العميد توفيق الرحموني الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية،في تصريحات إن “خبر سقوط طائرة تابعة للجيش “عار تماما عن الصحة”. وأضاف الرحموني أن “وزارة الدفاع الوطني هي المصدر الرئيسي والوحيد لكل المعلومات المتعلقة بالشأن العسكري وأن الناطق الرسمي باسمها هو الوحيد المخول له إعطاء التصريحات”.
ويذكر كذلك أن وسائل إعلامية و مواقع الكترونية تداولت معلومات عن وجود قاعدة عسكرية أمريكية بين الحدود الجزائرية التونسية ومن بينها جريدة الشروق اليومي الجزائرية التي نشرت بتاريخ 30 ديسمبر 2013 مقالا بعنوان ” الشروق تكشف عن قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود الجزائرية التونسية ” وهوما نفته الخارجية التونسية في بلاغ أصدرته الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: