crop,488x320,mixmedia-02181522Sg5G6

وزير الخارجية الليبي: ندين العدوان المصري الوحشي على أراضينا

أدان وزير الخارجية الليبي في حكومة الانقاذ الوطني محمد الغيراني، في مؤتمر صحفي اليوم، ما قامت به القوات المسلحة المصرية من هجوم جوي الاثنين الماضي على الأراضي الليبية.

وقال الغيراني في المؤتمر الذي استمر لدقائق، ونقلته قناة الجزيرة الفضائية، “ندين الارهاب وكافة أشكال التطرف والأعمال الإرهابية  التي لا تمت لديننا ولا قيمنا “.

وتابع “ندين العملية الإرهابية لإعدام 21 مصريًا داخل لبيبا دون وجود أي دليل على  صحة الفيديو المزعوم”، مضيفًا  “وإن كان الأمر صحيحًا  فإننا نبلغ تعازينا للشعب المصري الشقيق”.

وكان تنظيم داعش نشر مساء الأحد الماضي، فيديو بث فيه عملية إعدام لـ21 عاملاً مصريًا داخل الأراضي الليبية كان قد اختطفهم قبل أسابيع، وهو ما ردت عليه القوات المسلحة بضرباتٍ جوية فجر الاثنين على الأراضي الليبية أسفرت عن وقوع قتلى بين المدنيين الليبيين .

وأضاف الغيراني “نقدم تعازينا للشعب الليبي جراء العدوان الوحشي الغادر الذي قام به الطيران الحربي المصري على مدينة درنة والذي أسفر عن وفاة 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وجرح العشرات حسب بيانات أولية”.

وأدان الغيراني ما قامت به القوات المسلحة المصرية من ترويع الآمنين، واعتبر الهجوم انتهاكًا صارخًا على ليبيا وأمنها، مضيفًا أن الهجوم جريمة حرب وخرق للقوانين والأعراف الإقليمية والدولية وتقويض لعملية استقرار الأمن بالبلاد.

ووصف الغيراني القصف المصري لليبيا بأنه مسعى للتهرب من أزمات نظام الانقلاب الداخلية .

وشدد في الوقت نفسه على حماية كافة الجاليات الأجنبية داخل الأراضي الليبيبة ومنها الجالية المصرية .

وطالبت جماعة فجر ليبيا عقب الهجوم الجوي المصري كافة العمال المصريين على أراضيها بمغادرة البلاد بموعد أقصاه 48 ساعة .

ومن جانبه طالب الغيراني في المؤتمر الصحفي الذي بث منذ قليل واستمر لدقائق، الاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي واتحاد المغرب العربي والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتهم بوقف العدوان السافر على السيادة الليبيبة، ودعا مجلس الأمن الدولي بوضع حد للانتهاكات الإجرامية.

كما دعا إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق لما نشرته وسائل الإعلام الدولية والمصرية عن عملية الإعدام المزعومة داخل الأراضي الليبية.

ومن المقرر وفقًا لما نقلته الخارجية المصرية بحكومة الانقلاب، أن يعقد مجلس الأمن اليوم جلسة طارئة حول الأوضاع في ليبيا وسبل محاربة الإرهاب .

كما طالب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في وقت سابق بتفويض دولي للتدخل في ليبيا لمواجهة ما أسماه بالإرهاب .

رصد

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: