md

وزير الدفاع الوطني : الجيش التونسي من أفضل الجيوش في المنطقة

[ads2]

 اعتبر وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، أن “الجيش التونسي من أفضل الجيوش في المنطقة”، مبرزا في هذا الصدد دوره الهام في حماية البلاد من التهديدات التقليدية، التي قال إنها تقلصت مقابل بروز تهديدات جديدة في مقدمتها الإرهاب.

وأكد الحرشاني، في تصريح إعلامي اليوم الإثنين إثر حفل تقليد الرتب والأوسمة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ60 لانبعاث الجيش الوطني جرى تنظيمه بمقر الوزارة، أن الجيش الوطني يواصل اليوم حماية حدود البلاد ولاسيما منها المشتركة مع ليبيا، التي وصف الوضع فيها بـ”الدقيق”.

كما أشار إلى أن دور الجيش لا يقتصر على حماية الحدود بل يشمل أيضا العمل في تناسق مع قوات الامن على حماية الامن الداخلي، إضافة إلى دوره التنموي ومساهمته في تأمين الأحداث الكبرى في البلاد كالانتخابات والامتحانات الوطنية.

من جهة أخرى أبرز الحرشاني ما توليه الوزارة من عناية بالجانب المعنوي لرجال الجيش، وهو ما يتجلى من خلال الحرص على تعزيز الإحاطة الإجتماعية بالعسكريين وعائلاتهم وكذلك المدنيين في مجالات السكن والصحة والحيطة والإجتماعية.

وأفاد أنه قد تم وضع برنامج في مجال السكن يمتد على خمس سنوات 2016 /2020 قصد بناء و شراء ألف وحدة سكنية فردية للكراء لفائدة العاملين بالمؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أنه قد تم خلال هذه السنة اقتناء عدد من المساكن والشروع في بناء مساكن أخرى بالقصرين والكاف وعين دراهم و منزل بورقيبة.

[ads2]

الشروق

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: