وزير الطاقة والمناجم: نشر عقود الطاقة خلال أسبوعين

وزير الطاقة والمناجم: نشر عقود الطاقة خلال أسبوعين

قال  وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء  أن عقود الطاقة سيتم نشرها خلال أسبوعين موضحا  أن جزء كبير منها يعتبر جاهزا .

وأضاف الوزير أنه سيتم نشر جميع العقود على موقعي واب الوزارة والشركة التونسية للأنشطة االبترولية .

ويذكر أن  رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب  أفاد في تصريح سابق إنّ وزارة الطاقة والمناجم وشركات الطاقة ترفض نشر العقود  والاتفاقيات المبرمة مع الدولة وهو ما يدفع إلى الشكوك بوجود شبهات فساد.

وأضاف أنه حان الوقت لفتح ملف مساهمة شركات الطاقة في تنمية المناطق التي تنشط فيها والتي بقيت مهمّشة ومفقّرة رغم ما تعانيه من كوارث بيئيّة منذ عشرات السنين على حدّ تعبيره.

هذا وردا على تصريح شوقي طبيب أفاد  وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق الجمعة 22 أفريل 216   في تصريح عبر امواج إذاعة ” اكسبراس اف ام ” أنّ  سلطة الإشراف مستعدة لنشر جميع العقود المبرمة في مجال استغلال الثروات الطّبيعيّة الوطنيّة والتعاون مع جميع المنظمات والجمعيات التي ترغب في الحصول عليها.

وأوضح مرزوق أنه اتخذ قرار نشر العقود المبرمة في شهر فيفري الماضي مضيفا أنّ جميع العقود تحصّل عليها القضاء التونسي  منذ سنة 2013.

هذا ويذكر أن الشعب التونسي قام بحملة تحت عنوان  ” وينو البترول ”  عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقة بمظاهرات شعبية للضغط على السلطة للكشف عن الثروات الحقيقية في المجال النفطي وتقسيم عائداتها بالعدل بين الجهات في الجمهورية .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: