وزير عدل تركيا

وزير العدل التركي: معلومات عن امكانية فرار غولن من أمريكا و لو نجح الانقلاب لعاد إلى تركيا كما عاد الخميني لإيران

وزير العدل التركي: معلومات عن امكانية فرار غولن من أمريكا و لو نجح الانقلاب لعاد إلى تركيا كما عاد الخميني لإيران

[ads2]

كشف وزير العدل التركي بكير بوزداغ عن ورود معلومات عن امكانية فرار الداعية فتح الله غولن من الولايات المتحدة الأميركية.

ولفت بوزداغ في حديث تلفزيوني الى “أننا نتوقع أن يكون غولن قد خطط للهرب لإحدى الدول التي لا تربطها اتفاقية لإعادة المطلوبين مع تركيا”، ذاكراً من هذه الدول: مصر والمكسيك وكندا وأستراليا، وجنوب أفريقيا.

وشدد على أن “امتناع الولايات المتحدة عن تسليم غولن إلى تركيا من شأنه إلحاق الضرر بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين

وقال وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، إنه “كما عاد الخميني من باريس إلى إيران، فإن فتح الله غولن كان سيعود إلى تركيا”، لو نجحت محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد منتصف جويلية الجاري.

وأوضح بوزداغ، في تصريح أدلى به لقناة تركية اليوم الخميس، أن منظمة “فتح الله غولن/ الكيان الموازي” الإرهابية كانت تعد وتخطط للانقلاب في تركيا منذ 40 عامًا، من خلال تسلل عناصرها في أدق مفاصل الدولة، مضيفًا “بعودة غولن كان سينشأ لدينا نظام سياسي آخر فضلاً عن إلغاء الدستور”.

وأشار الوزير التركي، إلى أنه كان من المحتمل مجيء فتح الله غولن زعيم منظمة الكيان الموازي الإرهابية إلى تركيا، لو نجحت محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف الشهر الجاري.

ولفت أن محاولة الانقلاب وحدت صفوف المعارضة والحكومة في مواجهة الكيان الموازي دون تبادل التهم بين بعضهم البعض، مشددًا أن مهمة الحكومة اليوم هي دحر المخاطر التي تشكلها منظمة “فتح الله غولن” على تركيا.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: