57297e9bb56693041cbd762d

وفاة الشاعر الفلسطيني الكبير “سميح القاسم” و جماهير كبيرة تحضر مراسم الدفن

تنطلق، اليوم الخميس، مراسم تشييع جثمان الشاعر الفلسطيني الكبير “سميح القاسم” ، أحد أهم و أشهر الشعراء العرب المعاصرين الذين ارتبط إسمهم بشعر الثورة و المقاومة من داخل أراضي الـ 48، مؤسس صحيفة كل العرب، حيث توافد المئات من جميع أنحاء العالم لالقاء نظرة الوداع على الشاعر الراحل.

و للتذكير فقد توفي الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم مساء الثلاثاء 19 أوت 2014 عن عمر يناهز الـ 75 سنة، و ذلك بعد معاناته من مرض السرطان. و نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشاعر قائلا: “إن الشاعر القاسم، صاحب الصوت الوطني الشامخ، رحل بعد مسيرة حافلة بالعطاء، و الذي كرّس جلّ حياته مدافعا عن الحق و العدل و الأرض”، بحسب ما أوردته وكالة وفا الفلسطينية الرسمية.

و مع انتشار خبر وفاة الشّاعر الكبير سميح القاسم يتوافد حتى هذه اللحظات إلى بيت العائلة العشرات من والأدباء والشعراء اضافة الى شخصيَّات اعلامية وسياسة وفنية مرموقة من كافَّة المدن والقُرى الفلسطينية المحتلة عام 48 مُعزّين أهل الفقيد، ومن بينهم أشقّاءه وأقاربه وأصدقاءه المُقرَّبين.

ومن المُتوقَّع أن تشهد قرية الرّامة جنازة كبيرة بمشاركة عشرات الآلاف من الجماهير العربيَّة في البلاد وفي مقدّمتهم الشّعراء وا لأدباء العرب و كبار الشّخصيّات الاجتماعيّة والدّينيّة والتّربويّة. و من المُتوقّع أن تُشارك السّلطة الفلسطينيّة بوفد رفيع المستوى في مراسم التّأبين التي ستجري للمرحوم اليوم الخميس.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: