وفاة 12 معتمراً وإصابة 130 في حريق فندق بالمدينة المنورة

لقي عدد من المعتمرين من جنسيات مختلفة مصرعهم  إضافة إلى إصابة العديد، فى أحد فنادق المملكة العربية السعودية يقطنه حوالي 700 معتمر في المدينة المنورة .

وقد أفادت إمارة منطقة المدينة المنورة في بيان أصدرته: “أنه في تمام الساعة2,33 من ظهر اليوم وقع حريق بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية، يقطنه نحو (700) من المعتمرين من جنسيات مختلفة نجم عنه وفاة (12) شخصاً وإصابة (130) شخصاً، وفق الإحصائيات الأولية ومعظمها حالات اختناق.
وأشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث بـ(18) فرقة وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات، وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان، وجرى التنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة بالهلال الأحمر التي باشرت الحالة بعدد (14) فرقة و(8) فرق من الشؤون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

هذا وقد أفاد أحمد زكى، الموظف بقنصلية مصر بجدة أن عشرات المصريين لقوا مصرعهم في هذا الحريق مضيفا أن المعتمرين لقوا حتفهم إثر أعمال صيانة فى الفندق بالمدينة المنوّرة، أحدثت ماسا كهربائيا، مما أدى إلى صعود الأدخنة إلى غرف المعتمرين بفندق “أشراق المدينة” الذى يقع فى المنطقة المركزية الشمالية ما أدى إلى مصرعهم، مشيرا إلى أن القنصلية أوفدت مندوبًا إلى مقر الفندق للتعرف على الضحايا.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: