وفد رسمي أمني وعسكري بلجيكي في تونس

وفد رسمي أمني وعسكري بلجيكي في تونس

[ads2]

حل مساء الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 وفد رسمي أمني وعسكري بلجيكي بتونس في إطار زيارة عمل بيومين. ويتكون الوفد البلجيكي الذي كان في استقباله بمطار تونس قرطاج وزيرا الدفاع الوطني فرحات الحرشاني والداخلية محمد ناجم الغرسلى، من نائب الوزير الأول ووزير الأمن جان جامبون ووزير الدفاع ستيفان فاندابت وكاتب الدولة للجوء والهجرة تيو فرانكان إلى جانب ثلة من العسكريين، وفق ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأفاد الغرسلي في تصريح صحفي أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار علاقات التعاون الثنائية التونسية البلجيكية لها أهداف أمنية وهي ترمى إلى مزيد دفع التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية.
من جهته، لاحظ وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني أن المؤسسة العسكرية التونسية لديها برامج تعاون مشتركة مع نظيرتها البلجيكية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستمكن من مزيد تطوير الجانب المخصص للتكوين فضلا عن إمضاء اتفاقيات جديدة وتفعيل القديمة منها في المجال.
من جانبهما، أكد وزيرا الدفاع والأمن البلجيكيان أن التعاون الأمني والعسكري بين تونس وبلجيكيا بلغ مراحل متقدمة وخاصة في مجالات التكوين وتبادل الخبرات، واعتبرا في ذات السياق أنه من الضروري تعزيز هذا التعاون على جميع المستويات بالنظر إلى التحديات الأمنية.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: