وورلد تريبيون:الكيان الصهيوني ينفق 750 مليون دولار لمواجهة أنفاق حماس

كشفت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية النقاب على أن الكيان الصهيوني إختار شركتي أسلحة عملاقتين لتطوير منظومة جديدة بتكلفة تصل إلى 750 مليون دولار لمكافحة أنفاق حركة (حماس) في غزة .

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئولين صهاينة قولهم “إن وزارة الدفاع الإسرائيلية وقع إختيارها على شركتي “إلبيت” و”رفايل” للأنظمة الدفاعية المتطورة المملوكة للدولة لوضع نظام شامل للكشف عن الأنفاق ومنع تسلل عناصر المقاومة إلى داخل إسرائيل.

وأوضح مسئولو دولة الاحتلال للصحيفة أن وزارة الدفاع الصهيوني لم تحدد ميزانية محددة لتطوير منظومة مكافحة الأنفاق، وقالوا إن “إلبيت” و”رفايل” سيقومان بالتعاون في تطوير المسار السريع الذي من شأنه أن يشمل أنظمة الكشف عن الأنفاق فضلاً عن بناء أعمدة على عمق 30 مترًا لمنع المقاومة من حفر الممرات تحت فلسطين المحتلة.

ونوَّهت وورلد تريبيون، إلى أن شركة “إلبيت” تعد المقاول الرئيس لمشروع الذي أطلق عليه “المجرفة الحديدية”، بينما تقوم “رافايل” بتطوير التكنولوجيا اللازمة لأجهزة الاستشعار المتقدمة التي من شانها رصد الأنفاق تحت الأرض، مشيرة إلى أن البنية التحتية الفيزيائية ستكون ضرورية وممكنة لنجاح هذه المنظومة المكافحة للأنفاق،لاسيما على طول الحدود مع قطاع غزة .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: