foot

ويلز تطيح ببلجيكا وتتأهل لنصف نهائي “يورو 2016” للمرة الأولى في تاريخها

[ads2]

حقق المنتخب الويلزي، مساء الجمعة، مفاجأة من العيار الثقيل، بالتأهل للمرة الأولى في تاريخه للمربع الذهبي (نصف النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2016” المقامة في فرنسا.

وتغلبت ويلز على بلجيكا بثلاثة أهداف لهدف في ثاني مواجهات دور الثمانية (ربع النهائي)، والتي جرت بين الفريقين على ملعب ” ليل متروبول” بمدينة ليل.

ودخل المنتخب البلجيكي المباراة مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة 13 عن طريق رادجا ناينغولان، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك مسجلًا هدف التقدم لفريقه.

ولم يستسلم لاعبو ويلز؛ حيث بادلوا المنافس الهجمات، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه حتى جاءت الدقيقة 31 لتشهد هدف التعادل عن طريق اشلي ويلياميز، الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية عن سابقه؛ حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف ثان، وتمكنت ويلز في الدقيقة 55 من تسجيل هدف التقدم عن طريق هال روبسون-كانو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في الشباك.

وفي الوقت الذي حاول فيه المنتخب البلجيكي تسجيل التعادل، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث تمكن سام فوكس في الدقيقة 85 من تسجيل الهدف الثالث لويلز إثر كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز ويلز بنتيجة 3-1، وتتأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في أول مشاركة لها ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وبذلك، ستواجه ويلز المنتخب البرتغالي في المربع الذهبي للبطولة الأربعاء المقبل على ملعب “بارك أولمبيك ليون” بمدينة ليون.

وانتزع لاعبو ويلز التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم في البطولات الكبرى؛ حيث لم يسبق لهم التأهل إلى المربع الذهبي سواء في بطولة أمم أوروبا أو كأس العالم، وكان أفضل إنجاز حققته ويلز، التأهل لربع نهائي مونديال 1958.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: