ياسين إبراهيم :سنة 2015 كانت صعبة على تونس ونسبة النمو أقل من 0.5%

ياسين إبراهيم :سنة 2015 كانت صعبة على تونس ونسبة النمو أقل من 0.5%

قال وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي ياسين إبراهيم في حوار له مع وكالة الأناضول التركية أن سنة 2015 كانت صعبة على تونس و أن نسبة النمو أقل من 0.5%.

  و أوضح إبراهيم “خلال الستة أشهر الأولى من هذه السنة، تأثر الاقتصاد كثيراً، نتيجة إنعدام الإنتاج في المناجم والصناعات الكيميائية.

   وأضاف: “نأمل أن نحقق السنة القادمة نسبة نمو تتراوح بين 2 و 2.5%، مع عودة الاستثمار الأجنبي إلى مستويات جيدة، وانتعاش القطاع الزراعي، وارتفاع نسق انجاز المشاريع.

ويذكر أن النائب مهدي بن غربية كشف فضيحة تعاقد الوزير ياسين إبراهيم  مع بنك ” لازار” الفرنسي لاعداد المخطط الخماسي للتنمة

وأكد  بن غربية أن بحوزته وثيقة بتاريخ 1 اكتوبر 2015 تتعلق بتكليف وزارة التنمية التونسية  للبنك الفرنسي “لازار” بإعداد المخطط الخماسي للتنمية واتهم وزيرَ التنمية ياسين ابراهيم بالكذب وبمغالطة النواب والشعب التونسي وبالمس من السيادة الوطنية .

 وفي دفاعه عن نفسه في  جلسة بمجلس النواب في أواخر شهر نوفمبر 2015  أقر  الوزير ياسين ابراهيم، بانه تم تكليف بنك أجنبي للمساعدة على تنفيذ وتسويق المشاريع التي يتضمنها المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020 دون ان يتدخل في اعداد هذا المخطط.حسب زعمه.

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: