ياسين ابراهيم: لن أشارك في حكومة الشاهد

[ads2]

أعلن ياسين ابراهيم وزير التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي في حكومة الحبيب الصيد لتصريف الأعمال و رئيس حزب أفاق تونس في تصريح إعلامي عدم المشاركة في الحكومة القادمة و التفرغ للعمل السياسي في حزبه.

وأكد المكتب السياسي لحزب آفاق تونس خلال اجتماعه مساءأمس الثلاثاء، على أهمية الاتفاق حول الهيكلة الحكومية الجديدة التي يجب اعتمادها قبل المضي في اختيار الفريق الحكومي كما أكد على ضرورة تعزيزه بكفاءات حزبية و سياسية بعيدا عن منطق الترضيات.

ويذكر أن ياسين ابراهيم تورط في فضيحة تمس بالسيادة الوطنية التونسية  وتتعلق بتعاقد بين وزارته وبنك ” لازار ” الفرنسي لإعداد المخطط الخماسي للتنمية

وقد  كشف هذه الخيانة النائب مهدي بن غربية الذي أكد أن بحوزته وثيقة بتاريخ 1 اكتوبر 2015 تتعلق بتكليف وزارة التنمية التونسية للبنك الفرنسي “لازار” بإعداد المخطط الخماسي للتنمية واتهم وزيرَ التنمية ياسين ابراهيم بالكذب وبمغالطة النواب والشعب التونسي وبالمس من السيادة الوطنية .

وفي دفاعه عن نفسه في جلسة بمجلس النواب في أواخر شهر نوفمبر 2015 أقر الوزير ياسين ابراهيم، بانه تم تكليف بنك أجنبي للمساعدة على تنفيذ وتسويق المشاريع التي يتضمنها المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020 دون ان يتدخل في اعداد هذا المخطط.حسب زعمه.

[ads2]

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: