يربط بين الحمامات و نابل :المصادقة على مشروع «مترو نابل»

[ads2]

أكد نائب مجلس الشعب معز بالحاج رحومة في تصريح لـ«الشروق» انه قد تمت الموافقة على اطلاق الدراسات الخاصة بمشروع المترو بنابل ضمن مخطط 2016ـ2020 وذلك اثر اجتماع جمع وزير التنمية والاستثمار ياسين ابراهيم بعدد من أعضاء مجلس الشعب وبعض الإطارات الجهوية يوم الجمعة الماضي. وأوضح ان هذا المشروع سيربط بين الحمامات- نابل وشمال الولاية مرورا بقربة – الميدة – منزل تميم – قليبية – حمام الغزاز والهوارية كما سيتمّ إنهاء أشغال السكة الحديدية الرابطة بين برج السدرية ومدينة سليمان.
وحول الكلفة المالية الجملية لهذا المشروع اكد السيد معز بالحاج رحومة أنّها تقدر بـ75 مليون دينار.
وأشار في هذا الصدد الى إمكانية أحداث محطة ضخمة تربط محطة القطارات ببقية وسائل النقل الأخرى بالولاية وكهربة السكة الحديدية الرابطة بين مدينة نابل وبئر بورقبة.
ومن بين المشاريع الاخرى التي تمت المصادقة عليها اثر هذا الاجتماع الطريق السريعة MC27 الرابطة بين قليبية ونابل التي تتضمن ثلاث طرق حزامية على مستوى مدينة قربة ومنزل تميم وقليبية، بداية الانجاز أواخر سنة 2016 مشيرا الى ان كلفتها الجملية قدرت بـ192 مليارا اضافة الى تهيئة وتطوير الطريق MC43 الرابطة بين منزل تميم ومنزل بوزلفة وإحداث طريق حزامية على مستوى مدينة منزل بوزلفة.

كما اشار انه قد تمت المصادقة ايضا على إتمام السكة الحديدية الرابطة بين برج السدرية ومدينة سليمان بقيمة جملية تقدر بـ(75 مليار) وإمكانية إحداث محطة ترابط ضخمة تربط محطة القطارات ببقية وسائل النقل الأخرى بالولاية.

وأعلن في نفس السياق عن الموافقة على إعداد دراسات لإنجاز 5 مناطق مندمجة للسياحة ذات طابع بيئي ثقافي رياضي متكامل بكل من معتمدية تاكلسة (مرسى الامراء) – جبل الهوارية – حمام الغزاز (سيدي منصور) – منزل تميم (سيدي سالم) – الميدة (شط الزهور) فضلا عن المصادقة على انجاز 200 كم من المسالك الفلاحية الموزعة على كل الولاية مشيرا الى ان هذه المشاريع التي وصفها بـ«العملاقة» سيتم إنجازها على مدى الخمسة سنوات 2016ـ2020 ومؤكدا انها ستغير وجه نابل بالكامل.

[ads2]

«الشروق»

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: