147

“يورو2016”.. ألمانيا تهزم إيطاليا و تتأهل لنصف النهائي

[ads2]

أطاح المنتخب الألماني، مساء السبت، بنظيره الإيطالي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة في فرنسا، بفوزه بالركلات الترجيحية بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ضمن منافسات دور الثمانية، والتي جرت على ملعب “نوفو دي بوردو” بمدينة بوردو.

وبذلك، تأهل منتخب الماكينات الألمانية إلى المربع الذهبي للبطولة القارية، في انتظار الفائز من لقاء الأحد بين منتخبي فرنسا وآيسلندا.

وفوز اليوم هو الأول لألمانيا على حساب إيطاليا في البطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا).

وجاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، لكن سرعان ما دخل الألمان والطليان أجواء المباراة وتبادلوا الهجمات في رحلة بحث عن هدف مبكر.

ومع حلول الدقيقة 15 اضطر يواكيم لوف المدير الفني لألمانيا لإجراء تغيير اضطراري لتعرض سامي خضيرة للإصابة ليتم الدفع بسباستيان شفانشتايجر بدلًا منه.

وألغى الحكم المجرى فيكتور كاساى هدفًا لمنتخب ألمانيا، سجله شفاينشتايجر، برأسية فى الدقيقة 27 من زمن المباراة لتعمده الخشونة مع ماتيو دى تشيليو مدافع المنتخب الإيطالى.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين، لينتهي الشوط الأول من المواجهة الحاسمة والمصيرية بالتعادل السلبي.

وزادت المباراة إثارة وندية في شوطها الثاني عن سابقه، وأحكم لاعبو ألمانيا سيطرتهم على ملعب المباراة معتمدين على تحركات توماس مولر ومسعود أوزيل وماريو غوميز، حيث هددوا مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون في أكثر من مناسبة.

وانتظرت الجماهير الألمانية حتى الدقيقة 65 لتشهد هدف التقدم لألمانيا، عندما تهيأت الكرة لأوزيل داخل منطقة الجزاء فسددها قوية في المرمى.

بعدها سيطر لاعبو إيطاليا على أجواء المباراة في رحلة بحث عن التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 78 عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للأتزوري نفذها ليوناردو بونوتشي قوية في المرمى.

وبحث لاعبو الفريقين في الدقائق المتبقية من المباراة عن هدف الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، دون أن تتغير النتيجة لينتهي الشوط الثاني والوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ودخل الفريقان شوطين إضافيين لكن دون أن تتغير النتيجة، ليتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية، التي حسمها المنتخب الألماني لصالحه بنتيجة 6-5.

وخسرت ألمانيا بطلة العالم في كل مواجهاتها أمام ايطاليا بأدوار خروج المهزوم قبل نهائي كأس العالم 1970، كما خسرت أمامها في نهائي كأس العالم 1982 ونصف نهائي نسخة 2006 في المانيا ونصف نهائي بطولة أوروبا 2012.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: