يولاند بوست الدنماركية: “اسرائيل” قاتلة أطفال

أظهرت نتائج استطلاع للرأي قامت به “يولاند بوست” كبرى الصحف الدانماركية، أنّ أكثر من 70% من الدانماركيين يرون أنّ “إسرائيل قاتلة أطفال”، نتائج تؤكّد التضامن الكبير في الدانمارك مع الفلسطينيين منذ العدوان الصهيوني الأخير على غزّة.

و قد خطت الدانمارك خطوات متقدّمة في تضامنها مع قطاع غزّة تمثّلت في المبادرات الشعبية التضامنية مع الفلسطينيين أبرزها حملة “112 غزة” التي تهدف إلى تقديم سيارات إسعاف و مستلزمات طبية للشعب الفلسطيني في غزة.

و إبان العدوان الصهيوني الأخير و الذي استمر نحو خمسين يوما، خرجت في شوارع الدانمارك مسيرات حاشدة تنديدا بالعدوان، شارك فيها ناشطون دانماركيون و أبناء الجاليات العربية و الإسلامية هناك.

و تخللت المسيرات مشاهد تمثيلية للجرائم التي يقوم بها الاحتلال بحق المدنيين العزل والأطفال في غزة، وذلك بإطلاق أصوات الصواريخ واستلقاء المشاركين بالمظاهرة على الأرض للفت أنظار المارة.

كما تمّت إدانة العدوان من قبل مثقفين دانماركيين قالوا إن الحرب على غزة و الحصار المفروض عليها و احتلال القدس الشرقية و الضفة الغربية كلها عوامل تمنع السلام بشكل حاسم كما أنها تولّد باستمرار الاصطدامات العنيفة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: