‏توفيق بن بريك‬ ثور مسيب ! (مقال/دريد قُدسية)

’’توفيق بن بريك مسيب’’ هو اسم فترة التفاهة التلفزية التي خصصتها قناة العايلة للمعارض السابق و ’’المبندر’’ الحالي توفيق بن بريك,,
كلمة ’’المسيب’’ في اللغة التونسية ترتبط أتوماتيكيا اما بثور هائج مسيب او كلب مسعور مسيب او مجرم خطير مسيب و هي جميعا اوصاف تنطبق على توفيق بن بريك, الا انه نظرا لبنيته الجسدية الصخمة فأن وصف ’’ثور مسيب’’ ينطبق عليه أكثر من البقية!!
هو فعلا ثور هائج مسيب في اسطبلات قناة العايلة نازل شتم و تعفيس في خلق ربي يمين و يسار بأستثناء الباجي قايد السبسي اللذي يراه سي توفيق بأنه كامل الأوصاف!!

أكثر الذين كانو يتوقعون الخيانة من توفيق بن بريك لم يخطر ببالهم انه سيأتي اليوم الذي يسمعون فيه بن بريك يمدح أسوء وزير داخلية في تاريخ تونس (الباجي قايد السبسي) و يشتم رفيقه في النضال ضد الدكتاتورية (المنصف المرزوقي) ,, لكن ماهو سر هذه الاستدارة لتوفيق بن بريك,, يتساءل مراقبون!!

السر في هذا التحول يكمن في ما قاله علَنًا توفيق بن بريك بنفسه في مقابلة مع نوفل الورتاني قبل اكثر من سنة جوابا عن سؤال: “ماهي مصار دخلك الحالية..؟” فأجابه بالحرف الواحد: “والله كنا عايشين في جرتو بن علي,, كل الشهرة و الدعم اللي كان يوصلنا معنويا و ماديا كان بسبب معارضتنا له و الآن بعد سقوطه قعدنا بطّالة” و كتبت شخصيا حينها مقالا قلت فيه أن كلامه هذا اعلان افلاس سياسي و مالي من قبل توفيق بن بريك و عرض لذمته للبيع لأي مشتري مهتم بخدماته!!
و قبل عدة اسابيع قال توفيق بن بريك كلاما سريا لأحد اصدقائه المقربين فحواه ’’انا كبرت و تعبت يا فلان,, المعارضة معاش توكل الخبز لأنو ماثماش بن علي و الجرايد اللي كنت نكتب فيها لم تعد مهتمة بما اكتب لأن الدكتاتورية انتهت و أصلا هذه الصحف مثل لوموند و غيرها هي على شفير الافلاس و لم تعد قادرة على الدفع لي و يجب ان ابحث عن عمل قار في احدى التلفزات يؤمن لي دخلا قارا مع شيء من الشهرة و الأشهار لأرفع من شعبيتي المتراجعة و اعود لصورة المشهد السياسي من جديد..!”
و كان صديقه هذا هو الواسطة بينه و بين عدد من التلفزات و كانت نسمة هي الأكثر اهتماما بخدماته و حصل ما كان يريد توفيق بأعطائه فترة تلفزية مباشرة ليمارس فيها هوايته بشتم الناس و هو فعلا يستحق لقب ’’أبو الشتامين’’ عن جدارة!!

توفيق بن بريك هنيئا لك أصدقائك الشموليون و الرجعيون الجدد من نداء تونس الذين يلبسون لباس الديمقراطية و الرقي و التحضر!!
كلماتك بالفرنسية و كتاباتك في اكبر الصحف و زياراتك لباريس من حين لآخر لتدعم ’’بريستجك’’ التافه لم تعد تنفعك بعد الآن و انت تعلم جيدا ان الفرنسيين انفسهم ’’يقرفون’’ منك ..!!
هنيئا لك يا توفيق بن بريك صديقك الجديد ’’دراكولا قايد السبسي’’ و قصوره الباردة الموحشة المنمقة و امواله القذرة التي غمرت وساختها وجهك الكالح!!

ايها الاخوة و الاخوات,, توفيق بن بريك هو ’’اكمخ’’ كائن على وجه الأرض’’ تافه لدرجة الفجور و العهر,, انتهازي و قلاب و حيث تكون مصلحته يكون,, ربما اخبرته أمه يوما انه صاحب نكتة و خفيف الظل فيبدو انه صدق كلامها و عاش الدور تماما و لكن الحقيقة انه ملك ملوك المساطة و السماكة فأحذرو هذا الشيء و ما يقول!!

توفيق بن بريك يكفيك هذا الآن و نلتقي في الحلقة القادمة بعد فوز المرزوقي بالرئاسة و أتمنى من الله ان لا تصاب بجلطة حين تسمع ذلك الخبر لتتمكن من قراءة مقالي القادم عنك أيها المرتزق!!

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: