حماس تفقد 8 من كتائب القسام في حادث انهيار نفق في قطاع غزة

حماس تفقد 8 من كتائب القسام في حادث انهيار نفق في قطاع غزة

لقي 8 من عناصر كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس حتفهم في حادث انهيار نفق حفرته الحركة الفلسطينية في شمال شرق قطاع غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام ومصدر أمني وشهود عيان، اليوم الأربعاء 27 جانفي 2016.

[ads2]

و قالت كتائب القسام في بيان تلقت الوكالة الفرنسية نسخةً منه “تعلن قيادة كتائب القسام عن فقدان الاتصال مع مجموعة مجاهدة من أبطال وحدة الأنفاق في كتائب القسام وذلك بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخيرة” دون مزيد من الإيضاحات.

و تابع البيان “لا يزال البحث جارياً عن هذه المجموعة من المجاهدين مع وجود بصيص أمل حول مصيرهم” مضيفاً أنه تجري “متابعة هذا الحدث على مدار الساعة وعلى أعلى المستويات”.

‏‫وفي وقت سابق قال مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه “انهار نفقٌ الليلة الماضية بسبب الأمطار والسيول على ما يبدو، وكان بداخله 11 مقاوماً تم إنقاذ 3 منهم”.

وأشار إلى أن “عملية أمنية للمقاومة مستمرة من أجل البحث عن المقاومين الـ 8 الآخرين لإنقاذهم”.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة “لم يصل إلى مستشفى الشفاء (بمدينة غزة) أو المستشفى الأندونيسي (في شمال القطاع) أي شهداء أو جرحى بانهيار نفق” دونَ مزيدٍ من التفاصيل.

وذكر شهود عيان أن النفق الذي انهار تابع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. ولم يصدر أيّ بيانٍ رسمي من وزارة داخلية القطاع أو حركة حماس.

وقتل أحد مقاتلي القسام ويدعى محمد النجار (30 عاماً)، وهو من سكان منطقة المواصي غرب خان يونس في جنوب القطاع، السبت الماضي في حادث انهيار نفق، بحسب بيان للقسام.

و قد سجّل العديد من حوادث انهيار أنفاق تابعة لحماس والفصائل الفلسطينية في القطاع بعضها أسفر عن وقوع قتلى.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: