10 أسرار يخفيها الطيارون عن المسافرين

10 أسرار يخفيها الطيارون عن المسافرين

[ads2]

قامت مجلة «Reader’s Digest» باجراء مقابلات مع حوالي 17 طيار، لمناقشة عدة مواضيع حول السلامة والضغط النفسي الذي يتعرضون له في رحلاتهم، ومن خلال تلك المقابلات استطاعت المجلة الاطلاع على بعض الأسرار والاعترافات تخص الوقود ومواعيد الاقلاع واشارات اختطاف الطائرة..

اليكم أهم تلك المعلومات والأسرار:

1- اضاءة اشارة ربط الأحزمة:

يعرف ان اضاءة اشارة ربط الأحزمة متعلقة بالاضطرابات الجوية أو المطبات الهوائية، ولكن في الحقيقة يُطلب من المسافرين البقاء في مقاعدهم وعدم الذهاب الى دورة المياه عند الاضطرابات وعندما يريد كابتن الطائرة الذهاب الى دورة المياه، فيقوم باضائتها حتى يقوم كبير المضيفين بحراسة قمرة القيادة حتى يعود الطيار اليها.

2- الهبوط على سطح الماء:

لا يوجد شيء اسمه الهبوط على سطح الماء، انما في الواقع هو تحطم في المحيط.

3- الهبوط السلس:

يعتبر الهبوط السلس من أهم الاشارات التي تدل على مهارة وخبرة الطيار، ولذلك يحب الطيارون أن يوجه لهم الركاب الشكر والمديح عند الهبوط السلس.

4- وجبات الطعام:

يتم تقديم وجبتين مختلفتين لكل من قائد الطائرة ومساعده، حتى لا يتسمما معاً في حال تناول طعام فاسد، ولكن ما لا يعلمه الركاب هو أن الطيارين لا يكترثون للتعليمات ويتناولون ما يشاؤون في الوقت الذي يشاؤون.

[ads1]

5- الالتزام بمواعيد الوصول:

نظراً للقيود التي تفرضها وزراة المواصلات، تلجأ شركات الطيران الى زيادة المدة المعلنة للرحلات، فاذا كانت الوجهة تستغرق ساعة و 45 دقيقة، تقول الشركة أن الرحلة تستغرق ساعتين.

6- أسرار الأمان:

يفضل المسافرون السفر مع شركات طيران بسجلات ممتازة بالسلامة والأمان، ولكن ما يجهله المسافرون أن أكثر من نصف هذه الرحلات تقودها شركات نقل محلية وهذه الشركات المحلية لا تحكمها معايير السلامة كالشركات الكبرى ولا يتمتع طياروها بنفس القدر من الخبرة والمهارة.

7- السبب الحقيقي وراء تأخر مواعيد الاقلاع:

في معظم الأحيان ترفض شركات الطيران منح الوقت الكافي للطيارين لتناول وجبات طعامهم، لذلك في أغلب الأحيان يختلق الطيارون أعذار تقنية لتأخير الاقلاع، ليتمكنوا من استكمال وجباتهم.

8- الطيران بأقل كمية وقود ممكنة:

صرح بعض الطيارين بأن شركات الطيران دائماً تجبرهم على تزويد طياراتهم بكمية وقود قليلة لتخفيف حمولة الطائرة وبالتالي استهلاك كمية وقود أقل خلال الرحلة، ولكن اذا ما واجهت الطائرة عاصفة رعدية أو أي تأخير، فيجد قائد الطائرة أن طائرته نفذت من الوقود وهكذا يضطر الى الهبوط في أقرب مدينة.

9-النوم أثناء الرحلة:

يعمل معظم الطيارين لأكثر من 16 ساعة متواصلة، لذلك ينامون لمدة عشر دقائق أو أكثر أثناء رحلة الطيران.

10-علامة اختطاف الطائرة:

في حالة اختطاف الطائرة يقوم قائد الطائرة برفع رفارف الجناح الى الأعلى عند الهبوط وتوقف الطائرة، ليشير الى موظفي المطار أن هناك عملية اختطاف تجري على متن الطائرة.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: