slide1

10 نصائح هامة لديكور المنزل

بالرغم من وجود العديد من الكتب والمجلات التي تصور أساليب الديكور وتصميم المنازل التي يمكنك استخدامها في بيتك، هناك أيضا بضعة “محاذير”، يجب أن تتذكريها عند إعادة ترتيب وتصميم بيتك.

 1- لا تختاري لون الطلاء أولا.

هناك تقريبا عدد لا يحصى من ألوان الطلاء المتوفرة، والعديد من مخازن الطلاء يمكن أن تمزج الألوان حسب الطلب لتنسجم مع أي قطعة نسيج أو مادة. ولكن من الصعب إيجاد كنبة بلون يتماشى مع لون الجدران. مالم تستعملي لون طلاء محايد، اختار لون طلائك أولا سيحدد من اختياراتك لاحقا.

2- لا تهملي النقاط المركزية البصرية الطبيعية.

إذا كان لديك غرفة لها نقطة مركزية بصرية، مثل موقد أو شباك كبير، فحاولي تحسينه بدلا من إهماله. إذا أهملتِ تحسين النقطة المركزية في الغرفة، فسوف تحرمي نفسك من فرص كثيرة للتصميم.

 3- لا يجب أن تنسجم القطع دائما.

الغرفة المصممة بطريقة متشابهة لتبدو مثالية تبعث على الملل إلى حد ما. بدلا من ذلك، حاولي البحث عن مخطط لوني للغرفة يتضمن التنسيق اللوني، المدمج مع ظلال محايدة. إستعمال هذا المخطط اللوني كقاعدة، يمكن أن يساعدك على دمج الأثاث والملحقات المختلفة التي تتمم بعضها البعض دون أن تشبهها، بالإضافة إلى إضافة تفاصيل أخرى لعمل نظرة إنتقائية مثيرة.

 4- لا تضعي كل أثاثك أمام الجدران.

لا تضعي كل الأثاث في الغرفة مباشرة أمام الجدار مالم يكن حجم أو شكل الغرفة محددا. بدلا من ذلك، حاولي عمل تجمعات صغيرة من الأثاث ضمن الغرفة، الأمر الذي سيجعل الغرفة تبدو دافئة وممتعة أكثر.

 5- لا تجعلي الممرات ضيقة.

دائما خططي الغرفة بشكل يجعل من السهل الدخول والخروج منها، بدون عمل زوايا وعقبات صعبة. فتح الممرات سوف يجعل الغرفة تبدو أفضل تصميما.

 6- لا تعرضِ الكثير من التحف الزهيدة.

يمكن أن تضيف الاكسسوارات والتذكارات الشخصية لمسة لطيفة إلى أي غرفة، ولكن إستعمال الكثير من مواد التزيين الصغيرة والتحف الزهيدة سيجعل الغرفة تبدو فوضوية. بدلا من ذلك، استثمري في مجموعة مثيرة من التحف أو الاكسسوارات وضعيها في جميع أنحاء الغرفة.

7- لا تضيفي أثاث واكسسوارات لا تؤدي غرضها.

كل شيء يستعمل في تزيين الغرفة يجب أن يكون لسبب، سواء لأنه مفيد أو لأنك تحبينه بشكل خاص أو تجدينه جذابا. في أغلب الأحيان يعد إستعمال مواد أقل في الغرفة مقابل أكثر شكلا أكثر فعالية من أشكال التصميم.

 8- لا تستعملي الألوان أو المواد المتضاربة.

يمكن أن يكون التزيين الإنتقائي مرحا وطريقة أنيقة لتزيين الغرفة، ولكن بعض ألوان وأشكال المواد لا تبدو جيدة معا. تجنبي إستعمال المواد التي لا تتشابه أو تتناسق بشكل واضح بطريقة غير جذابة.

 9- لا تشتري الأثاث والأكسسوارات استنادا إلى ثمنها فقط.

لا تشتري الأرخص من كل شيء دائما. في العديد من الحالات، من الافضل تأجيل الشراء حتى تحصلي على المال الكافي لشراء مادة أفضل، خصوصا إذا كان شيئا سوف تستعملينه كثيرا، مثل الكنب.

 10-لا تتركي الآخرين يفرضون أسلوبهم عليك.

مالم تسكني لوحدك، أنت بلا شك بحاجة لتنسيق تفضيلات التزيين مع شخص آخر على الأقل. على أية حال، لا تتركي أي شخص آخر يقنعك كليا بأسلوبه وخاصة عند إتخاذ قرارات الديكور.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: