سرعة الانترنت

خطوات بسيطة وفعالة لاستقبال أعلى سرعات للإنترنت مجانا

باتت سرعة الإنترنت من أبرز المشكلات التي تؤرق المستخدمين، نظرا للسرعات المحدودة، التي غالبا لا تتمكن من الحصول عليها كاملة.

في هذا السياق، رصدت المواقع المتخصصة عددا من التعليمات والخطوات الفعالة التي ستتمكن من خلالها الحصول على أكبر قدر من سرعة الإنترنت لديك على جهازك، وذلك من خلال الآتي:

[ads2]

1- تغيير أسلاك الراوتر بشكل دوري

ينصح دائما بضرورة تغيير الأسلاك بشكل دوري، نظرا لفقدان فاعليتها، نتيجة الحرارة والضغط المطبق عليها، الأمر الذي حتما ما يؤثر على سرعات الإنترنت.

2- التخلص من الملفات غير المرغوب فيها

عليك دائما أن تتخلص من كل الملفات غير المرغوب فيها أو غير المستخدمة، سواء على حاسبك أو هاتفك أو جهازك اللوحي، لأنها من أكثر العوامل المتسببة في بطء الإنترنت الذي تستقبله، بالإضافة لتتسببها في بطء جهازك بشكل عام.

3- اختيار المكان الأنسب للراوتر

كثيرا ما ينصح بضرورة اختيار مكان مناسب لوضع جهاز الراوتر، على أن يكون بعيدا بقدر كاف عن الأجهزة الإلكترونية المنزلية، خاصة تلك التي تصدر إشاعات الراديو، مثل الراديو أو الثلاجة أو التليفزيون، فجميعها يؤثر سلبا على سرعة الإنترنت.

[ads1]

4- فصل الراوتر وإعادة تشغيله

هذه الخطوة من شأنها أن تساعدك في الحصول على سرعة إنترنت كاملة لديك، خاصة إذا كنت تعاني من البطء الشديد للإنترنت، لذلك احرص على فصل الراوتر عن الكهرباء، وإعادة تشغيله، وستلاحظ الفرق عبر جهازك.

5- التأكد من وصول السرعة الكاملة للإنترنت لديك

بطبيعة الحال لا بد وأن تعلم إذا كان أحدهم يشاركك في الإنترنت، ستحصل على نصف السرعة إذا ما كنت تستخدمها وحدك، فلا بد أن تتأكد أن لا أحد يستخدم الإنترنت معك.

[ads2]

6- الصيانة الدورية

يغفل الكثير من مستخدمي الإنترنت عن ضرورة عمل صيانة دورية للأجهزة المتصلة بالإنترنت، خاصة إذا ما كنت تستخدم جهازا ضعيفا، فالأجهزة الضعيفة لا يمكنها استقبال الإنترنت بشكل كامل، لذا عليك عمل صيانة دورية لحاسبك.

[ads1]

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: