أسعار-صرف-العملات-مقابل-الدينار-التونسي،-الأحد-29-أيارمايو-2016-590x295

توضيح حول الجرايات الشهرية لأهالي غير المتزوّجين من شهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية

[ads2]
أفادت الهيئة العامة لشهداء و جرحى الثورة والعمليات الارهابية أن 90 % من أولي حق الشهداء غير المتزوجين يتمتعون بالجرايات (حسب الترقية في الرتبة بعد الاستشهاد ) وأنّ المصالح المعنية بصدد تسوية بقية الوضعيات العالقة الخاصة بالشهداء الأمنيين من غير المتزوجين،و يبلغ عددها 05 .
وتعتزم الهيئة عقد جلسة عمل استعجالية مطلع الأسبوع القادم مع ممثلين عن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية وعن وزارة الداخلية لأخذ التدابير الاستثنائية الضرورية وللنظر في هذه الملفات واستكمال تسويتها إلى حين استكمال تنقيح النصوص القانونية.
وللإشارة، فإنّ تعويض العائلات يستند إلى قانون عدد 51 ( قانون المالية التكميلي لسنة 2013) المتعلق بإسناد المنافع لفائدة القوات المسلحة وأعوان الديوانة جراء الاعتداءات الارهابية، حيث تم اعتماد اتفاقية بين الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية ووزارة الداخلية قصد تمكين العائلات من جرايات.
وبالنسبة لشهيد الأمن الرئاسي شكري بن عمارة، الذي لم يتمتع بعد أولي الحق بجرايته، أوضحت الهيئة أن الهيكل المختص بصدد وضع اللمسات الأخيرة لتسوية الوضعية وليتمّ تمتيع العائلة بالجراية الشهرية. وفي هذا الإطار، تعمل الهيئة على تنقيح النصوص القانونية لتحسين الإجراءات والتسهيل فيها وأخذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع جميع الجهات المتداخلة لتفادي أي تعطيل أو إحراج لعائلات الشهداء في ما يتعلق بالتمتع بالاستحقاقات.

المصدر :Tuniscope

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: