170715

5 مهن ستكون الأكثر أهمية والأعلى دخلا في المستقبل!

5 مهن ستكون الأكثر أهمية والأعلى دخلا في المستقبل!

[ads2]

من أهم الأسئلة التي تبدأ العائلة في وقت مبكر بطرح سؤال واحد على الأطفال وهو “ماذا تُريد أن تصبح عندما تكبر؟” ,وتتلخص اجابات الصغار عادة بين طيار، طبيب، محامي لأنها الأشهر أما الفتيات فتتمحور اجابتهن دائماً حول مهنتي التدريس والتطبيب.

من جهتهم يرغب الآباء دائما في توجيه أبنائهم نحو مهنتي الطب والهندسة لأنها من الوظائف التي تؤمن مستقبل أبنائهم حسب وجهات نظرهم و لكن مع هذه القائمة بالتأكيد سيغير الآباء أرائهم مستقبلا.
وفي مايلي قائمة ب 5 وظائف ستكون الأهم والأعلى دخلاً في المستقبل :
الخبير الإحصائي : يجني الخبير الإحصائي ما يُقارب 88 ألف دولاراً سنوياً، أي بُمعدل زيادة في هذا المجال يصل إلى 27% خلال السنوات السبع القادمة والخبير الإحصائي يستخدم الرياضيات والإحصاء لمحاولة حساب وتوقع العواقب والأخطار المالية التي مِن المُمكِن أن تتعرّض لها شركات التأمين، البنوك، الشركات الاستشارية والحكومات أيضاً، بعد اتخاذهم لقرارات مُعينة.
قراصنة الأنترنت : هذه الوظيفة ستصبح مستقبلا بمتوسط دخل سنوي يصل إلى 92 ألف دولاراً، ويتمكن أصحاب هذه الوظيفة مِن أن يحظوا بحياة مُستقرةٍ، وهادئة، مما يقلل من فرص استغلال مهاراتهم في أعمال اختراق غير قانونية.
وتلجأ الشركات الكبيرة إلى تعيين أصحاب هؤلاء الوظيفة ليتمكنوا من تقديم الطرق لمحاولة اختراق الأنظمة التكنولوجية لديها، ولاتخاذ الاحتياطات اللازمة، كما يستطيعون معرفتها قبل أن يستغلها أي مُخترق آخر من خارج الشركة.

[ads2]
اختصاصي الأوبئة : هذا الشخص هو أول من يكتشف السبب وراء ظهور فيروس أو وباء معين، كما يعملون على إيجاد الأسباب وراء مُختلف الأمراض والأوبئة، باستخدام تقنيات، وأساليب تعقيم مُختلفة، وجلسات عصف ذهني عن أفضل العلاجات لاحتواء مرض، أو عدوى في المُستشفيات، تجني معامل الأبحاث سنوياً ما يُقارِب 65 ألف دولار بمعدل زيادة في الطلب على هذه الوظيفة يصل إلى 8,35% بحلول العالم 2020.
مُهندس برمجة الواجهات : بخلاف التخصص في الحسابات السرية، وعمليات البرمجة الطويلة التي يقضون فيها أوقاتا تصل لأيام طويلة، على مهندس برمجة الواجهات أن يتمكن من ابتكار أفكار مُختلفة عن أفضل ما سيناسب العميل الذي يقوم بإعداد موقع ما، وليس فقط كتابة حساب سري.

[ads1]
سيتقاضى هذا المختص مع حلول 2020 راتب بزيادة أكثر من 22%، وهي نسبة أعلى مِن تلك التي يتوقعها مُبرمجين برامج السوفت وير، أي بمرتب سنوي يصل إلى 83 ألف دولار.
كيميائي طعام : الأمر هُنا مُختلف تماماً عن المهن المختصة في الطبخ، لأننا نتحدث عن متخصص، سبق له وقام بدراسات معقدة عن كيمياء الطعام، والعناصر العلمية والكيميائيّة، التي وإن استطعت أن تقوم بها بالضبط، ستحصُل على أفضل طعام محضر بالمنزل.

[ads1]
هذه الوظيفة ستصبح أكثر الوظائف انتشاراً في المستقبل القريب، بفضل العديد من الأسباب، أهمها: ظهور حميات غذائية جديدة كل يوم، وتقدم التكنولوجيا، وظهور تقنيات جديدة تُساعد على تغيير شكل الطعام، مثل تقنيّة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: