الناطق باسم أحرار الشام: سنفاوض على جثث الطيارين الروس مقابل المعتقلين لدى نظام الأسد

[ads2]

قال الناطق باسم أحرار الشام أنه سيتم التفاوض مع النظام السوري على جثث الطيارين الروس الذين أسقطت طائرتهم أمس الاثنين مقابل المعتقلين لديه .

 ويذكر أن  السُلطات الروسية أكدت ، أمس  الاثنين، تحطم مروحية عسكرية تم اسقاطها في ريف إدلب شمالي سوريا، خلال عودتها إلى قاعدة حميميم، ومقتل 5 عسكريين كانوا على متنها، فيما نُشرت عدت صور لمشاهد تحطم الطائرة وأخرى لعملية سحل أحد الطيارين.

هذا و أفاد  الناطق باسم حركة أحرار الشام   يوسف المهاجر  إن فصائل المعارضة على وشك فك الحصار الذي تفرضه قوات النظام على حلب، وإنها بصدد الانتقال إلى المرحلة الثالثة من المعركة، مؤكدا أن الهدف هو إنهاء الحصار عن نصف مليون سوري محاصرين بحلب.

كما تقدمت المعارضة المسلحة   في مناطق جنوبي حلب  وفجرت نفقا لقوات النظام، كما تواصل المعارضة هجماتها بريفي حمص وحماة ، بينما كثف النظام  وروسيا غاراتهما على حلب و إدالب وريف دمشق ، مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

من جهته أفاد مراسل  قناة الجزيرة بأن فصائل المعارضة سيطرت على تلة الحويز وأجزاء من حي الراموسة جنوب حلب، كما تمكنت من تفجير نفق لقوات النظام في حي العامرية المجاور، وذلك بعد سيطرتها على قرية المشرفة.

وتدور معارك بين المعارضة وقوات النظام في معمل الكرتون وكتلة الصحفيين، كما قصفت المعارضة بالصواريخ كتيبة المدفعية في الراموسة والأكاديمية العسكرية ودمرت عدة آليات، وأسقطت طائرة استطلاع   في حي باب النيرب، بينما أكدت شبكة شام مقتل العشرات من عناصر النظام.

وأضافت الشبكة أن المعارضة تصدت لمحاولة تقدم قوات النظام والمليشيات باتجاه مخيم حندرات شمال حلب، وتمكنت من قتل وجرح عدد من العناصر.

الصدى + الجزيرة

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: